الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

معرض الكتاب الدائم بـأسيوط يستضيف تامر عبده أفضل كاتب شاب فى العالم

http://www.aawsat.com/2011/06/02/images/daily1.624583.jpg
يستضيف معرض الكتاب الدائم بأسيوط اليوم الثلاثاء، فى السابعة مساء، الكاتب الشاب تامر عبده أفضل كاتب شاب فى العالم، والذى يستعرض تجربته مع الكتابة الأدبية والمعوقات التى واجهته داخل مصر وكيفية التغلب عليها بالبحث عن فرص خارجية فى دول أخرى، كما سيتحدث عبده عن الفرق فى المناخ الأدبى والثقافى بين مصر ودول أخرى مثل فرنسا وكندا وأمريكا والمسابقات التى شارك فيها بتلك الدول والتى منحته عدة جوائز.
يذكر أن تامر عبده حصل على جائزة أفضل كاتب شاب فى العالم عن المجموعة القصصية (عندما يموت الحلم) من منظمة اليونسيف الفرنسى 2006 المركز الأول وجائزة أفضل كاتب شاب عن قصة (أوهامنا) فى مسابقة مونتريال الثقافية لأدب الشباب بكندا 2007 المركز الـ33 عن قصة (أوهامنا) فى مسابقة مونتريال الثقافية الأدبية لأدب الكبار بكندا 2007 وعدد من التكريمات منها.

كما تم تكريمه فى وزارة الثقافة الأمريكية ومجلس الثقافة والفنون الأمريكى 2008 كواحد من أفضل 5 مواهب أأدبية (غير أمريكية) وحصل على الجنسية الفخرية من عمدة مدينة (ليوفيل) الأمريكية 2008.


هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...