الجمعة، 25 أكتوبر 2013

لجنة بيئية لفحص شكاوى تتضرر من مصنع زيوت ببنى قرة بمركز منفلوط بأسيوط


صورة أرشيفية
أمر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بتشكيل لجنة فورية تضم جهاز شئون البيئة وإدارة شئون البيئة بالمحافظة والأمن الصناعى ومسئولى مركز ومدينة منفلوط وأساتذة كلية العلوم بجامعة أسيوط، لفحص شكوى مدير مدرسة ببنى قرة، والذى تضرر من تصاعد أبخرة وغازات من مصنع الزيوت والمنظفات المجاور للمدرسة، مما أدى لحدوث حالات إغماء بين بعض طلاب المدرسة.

كان فكرى ثابت رئيس مركز ومدينة منفلوط، قد تلقى إخطارًا من مدير مدرسة الشهيد أحمد عبد الصبور الكومى الإعدادية، يفيد بتأثر بعض طلاب المدرسة بسبب تصاعد أبخرة وغازات من مصنع الزيوت والصابون التابع لشركة النيل والكائن جنوب المدرسة، وعلى الفور انتقل رئيس المركز إلى منزل الطالب محمد عاطف عبد الوارث (بالصف الأول الإعدادى) والمذكور اسمه فى الشكوى للتحقق من البلاغ، ووجد أنه بصحة بجيدة كما تواصل مع مسئولى المصنع الذين أكدوا أن المصنع مُؤمّن ولا يوجد به أى تسريبات، ومنذ إنشاؤه يقوم بتصنيع والجلسرين دون حدوث أى آثار سلبية.


وأمر المحافظ بتشكيل لجنة بيئية للمرور على المصنع للتحقق من الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة، للحد من أى آثار للتلوث البيئى إن وجدت حتى لا يتسبب فى ضرر للمواطنين وإلا سيتم إغلاقه، وكلف رئيس المركز بمتابعة الحالة الصحية للطالب والاطمئنان عليه.

وأكد حماد، أن المحافظة حريصة على صحة المواطنين وتحقيق منظور السلامة البيئية بجميع المناطق المحيطة بالمصانع، مؤكدًا أن المحافظة لن تتوانى عن إلزام أى مصنع بتنفيذ كافة التوصيات التى تمنع التلوث والإضرار بالبيئة فى المناطق المتاخمة والمجاورة له.


 ضحى صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...