الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

المدينة الجامعية أسيوط تستبعد طلابا «أولياء أمورهم إخوان».. والإدارة تنفي


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Assiut-University-1704.jpg
تسود حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين بعض الطلاب بكليات جامعة أسيوط، من المنتمين إلى التيارات الإسلامية، بسبب قرار رئيس الجامعة باستبعادهم من المدينة الجامعية.

وقال الطلاب المستبعدون، في تصريحات لبوابة الشروق، إنهم فوجئوا بإدارة الجامعة تستبعد أسمائهم من كشوف الطلاب المقبولين بالمدينة الجامعية دون مبرر، موضحين أنهم تقدموا بتظلمات والتماسات إلى المسؤولين بالجامعة لأحقيتهم في الإقامة بالمدينة "بحسب قولهم".

وقال مصدر مسئول بجامعة أسيوط: إن مئات الطلاب تقدموا بتظلمات إلى رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة، تتضمن تضررهم من عدم الموافقة على إقامتهم بالمدينة الجامعية، رغم توافر الشروط الخاصة بالإقامة، وأضاف المصدر، أن أكثر الطلاب المستبعدين ممن ينتمي أولياء أمورهم للتيارات الإسلامية، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين، وذلك تخوفا من تطور الأمور والخلافات السياسية بين الطلاب داخل المدينة الجامعية.

من جانبه نفى الدكتور محمد عبدالسميع رئيس جامعة أسيوط استبعاد أي طالب تنطبق عليه الشروط للإقامة بالمدينة الجامعية، موضحا أن ما يثار بين الطلاب داخل الجامعة من تدخلات لإدارة الجامعة، أو الأمن بالتحري عن طلاب المدينة الجامعية مجرد اتهام باطل، وادعاء كاذب.

وطالب رئيس الجامعة أولياء الأمور الذين يتضررون من عدم إقامة أبنائهم بالمدينة الجامعة وتتوافر عليهم شروط الإقامة الممثلة في السن ومسافات محل الإقامة، التقدم بشكاوى رسمية إلى إدارة الجامعة.

وأضاف عبد السميع، أنه تم تشكيل لجان لتلقي طلبات الطلاب الراغبين في الإقامة بالمدينة الجامعية بحالات استثنائية، برئاسة الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، موضحا أن حالات الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، والطالبات تم الموافقة علي اقامتهم بالمدينة الجامعية بنسبة 100%.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...