الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

انتهاء 25% من أعمال الإنشاءات بقناطر أسيوط الجديدة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/26/2013-635025803070282383-28_main.jpg
أعلن الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، الانتهاء من 25% من أعمال الإنشاء بقناطر أسيوط الجديدة بتكلفة بلغت نحو 415 مليون جنيه، بالاضافة إلى 16 مليون يورو مكون أجنبى من إجمالى تكلفة الانشاء للقناطر البالغة بـ 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من مشروع القناطر بالكامل فى سبتمبر2017.

أوضح عبد المطلب أنه بالرغم من الظروف التى تمر بها البلاد فى الآونة الأخيرة وما صاحبه من تعطل تنفيذ المشروعات بالبلاد، الا أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية قد تمكن من الابتعاد عن هذه المشاكل، حيث إن معدلات تنفيذ المشروع تسير بشكل منتظم، حيث تم البدء فى صب الخرسانات بفرش الهويسين بالموقع قبل الموعد المحدد لها بحوالى شهر، مشيرا الى أن الوزراة سوف تقيم الأسبوع القادم احتفالية شعبية بمناسبة بدء مرحلة جديدة فى تنفيذ جسم القناطر الجديدة تشمل أعمال صب الخرسانة المسلحة.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد فوزى حبيش، رئيس قطاع الخزانات، المسئول عن القناطر والسدود الكبرى بالوزارة، أن ما تم تنفيذه 25% من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع ومنها الانتهاء من تنفيذ السد الدائرى المؤقت حول حفرة الإنشاء، كما تم الانتهاء من تنفيذ الستارة المؤقتة حول حفرة الإنشاء والذى بلغ طولها 1640 متر طولى ويصل عمقها الى 38 متر وسمكها 80 سم ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء أنظمة وآبار التجفيف وجارى التشغيل لخفيض مناسيب المياه الجوفية طبقا للمناسيب التصميمية .كما تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التكريك للجزء الايسر من نهر النيل والمقابل لموقع التنفيذ وكذلك اعمال الحماية اللازمة له .

أوضح أحمد كرات، المهندس المقيم بالمشروع انه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الاولى من الستارة الدائمة اسفل المنشأ بطول 603 مترا وعمق 18 متر بسمك 80 سم . لمنع رشح النيل ووصولها إلى داخل موقع القناطر الجديدة، كما تحقق الستائر عزل موقع المشروع عن باقى مجرى النيل الرئيسى حتى يمكن صب أساسات القناطر الجديدة بعيدًا عن المياه بعد تجفيف الموقع من 288 مليون متر مكعب من المياه داخل السد المؤقت الذى أقيم خصيصًا حول حفرة الإنشاء.

أضاف انه يجرى حاليا اعمال الحفر الجاف داخل حفرة الانشاء حيث تم الوصول الى المناسيب التأسيسة للاهوسة ، وجارى اعمال الحفر لباقى المنشات مشيرا الى انه تم البدء فى صب الحوائط الخرسانية المسلحة اسفل البغال الفاصلة بين المنشات وجارى العمل لصب الخرسانة المسلحة بفرش الاهوسة بالاضافة إلى التنسيق كامل بين مقاولى الأعمال المدنية والهيدروميكانيكية والأعمال الكهربائية، وهيئة المحطات الكهربائية وخبراء الوزارة فى تنفيذ مراحل المشروع المختلفة.


أسماء نصار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...