الأحد، 17 نوفمبر 2013

التضامن الاجتماعي: نظام الإخوان تعمد تعطيل برنامج مكافحة الجوع بالصعيد


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/67/8/360x232o/789.jpg?q=1
يشهد اليوم الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، توقيع بروتوكول بين برنامج الغذاء العالمى ومؤسسة فودافون للتنمية بحضور محافظى أسيوط وسوهاج والفيوم وبنى سويف وسفيرة برنامج الأغذية العالمى لمكافحة الجوع وذلك بمقر الوزارة .

حيث تمنح مؤسسة فودافون مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمى لمواصلة تقديم الدعم لأطفال المدارس بالصعيد حيث يعود المشروع الأخلاقى لتوفير وجبات ساخنة لأكثر من 65000 طفل بمدارس الصعيد بالإضافة لتوفير دعم شهرى لأسر الأطفال على هيئة مخصصات غذائية.

وأكد الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن، أن هذا البروتوكول يؤكد أهمية المسئولية الاجتماعية للشركات الوطنية في دفع عملية التنمية والالتفات للفئات الأكثر فقراً والأكثر احتياجاً وأن الدعم الغذائي لأطفال الصعيد وأسرهم يساهم في بناء جيل سليم جسمانياً ويقلل من نسبة التسرب من التعليم وخصوصا للفتيات ويمنع عمالة الأطفال لأنه يقدم مساعدة للأسر فلا يحتاجون للدفع بأبنائهم لسوق العمل .

وصرح ياسر رفاعى مساعد وزير التضامن لأنشطة المديريات بأن حكم الإخوان تعمد تعطيل هذا البروتوكول لمدة عام لأن هذا البروتوكول يساعد فقراء المصريين من أهل الصعيد على التحرر من سيطرة الإخوان الذين كانوا يستعبدونهم بالمساعدات المالية والغذائية المشروطة بالولاء التام ومنح الأصوات في صناديق الانتخابات .

وكان المدير السابق لبرنامج الغذاء العالمى قد ناشد وزارة التضامن أثناء حكم الإخوان مرات عديدة بدءاً من شهر أكتوبر 2012 كى يوافقوا على المنحة وبالمقابل كان تتجاهلها الوزارة فى المتعمد والمستمر ، حتى انتهت مدة المدير السابق في شهر يونيو 2013 ، وبعث لهم ساخراً خطاب شكر على حسن التعاون . 


محمد عبد المنعم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...