الاثنين، 11 نوفمبر 2013

المورد الثقافي تختتم فعاليات "العمل للأمل" في قرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط غدا


المورد الثقافي تختتم
تنظم مؤسسة المورد الثقافي الحفل الختامي لقافلة العمل للأمل الثالثة، في مركز شباب الدوير بجوار جمعية "أصدقاء أحمد بهاء الدين"، في قرية الدوير ، التابعة لمركز صدفا بأسيوط ، وذلك في تمام الخامسة من مساء غدا الثلاثاء.

يشارك في الحفل الريس "علم"، أشهر عازف مزمار في مصر مع فرقته ، كما يتضمن برنامج الحفل أيضاً عروضاً لنتاج ورش العمل في مجالات تصوير الفيديو والمونتاج، والتشكيل باللحام،و الرسم وفقرات غنائية و مسرحية من أداء أطفال و شباب قرية الدوير.

قدمت قافلة العمل للأمل العديد من الفعاليات والأمسيات الثقافية والفنية خلال فترة إقامتها في قرية الدوير، من 3 إلى 13 نوفمبر الجاري ، إضافة إلى تقديم دروس باستخدام طرق التعلم السريع لطلاب التعليم الأساسي، وخدمات طبية، واستشارات نفسية، ونشاطات رياضية.

كما قامت القافلة أيضاً بتنظيم رحلة لــ (105) من أطفال قرية الدوير إلى كنيسة المغارة ودير العذراء في درنكة وحديقة وملاهي الفردوس في أسيوط. كما قامت القافلة بتوزيع أكثر من 750 هدية من الكتب والمواد الفنية والآلات الموسيقية والأدوية ولعب الأطفال وأجهزة الكومبيوتر والمعدات الرياضية، كجوائز للمتفوقين في مختلف المجالات.

شارك في القافلة فريقاً يضم 12 متطوعاً من بلدان عربية مختلفة ومن مهن وخلفيات اجتماعية وثقافية وسياسية مختلفة، هم: إدريـس إكـلا ( المغرب)، أحمـد عـزت (مصـر)، أحمد الشامي (مصـر)، أسامـة المتولـي ( مصـر)، أيمـن حلمـي (مصـر)، بسمـة الحسينـي (مصـر)، حمـدي الجوينـي (تونـس)، حمـدي رضـا ( مصـر)، سيــف الديـن الجلاصـي (تونـس)، محمد سعيد خليفة (مصـر)، معـن الحاصبانـي (سوريـة)، ندي رياض (مصـر).

أطلقت مؤسسة المورد الثقافي مبادرة العمل للأمل في بداية عام 2013 بهدف مساعدة ودعم المجتمعات المأزومة التي تعاني من الحرب أو التهجير أو الاضطرابات السياسية العنيفة أو الأحوال المعيشية الصعبة عبر إمداد هذه المجتمعات بأدوات التعبير والتعلم والتعافي والإبداع والتواصل من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة تلبي الاحتياجات المادية والمعنوية لهذه المجتمعات لتساعدهم على لم شمل حياتهم واستعادة القدرة على التفاعل الاجتماعي، و سوف يتركز عمل المبادرة خلال عام 2013 على مصر و سورية لما تمر به البلدان من تغيرات سياسية و اجتماعية عاصفة.


محمد مندور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...