الأحد، 17 نوفمبر 2013

بالصور خلال توقيع بروتوكول بين "فودافون" و"الغذاء العالمى".. وزير التضامن: الحكومة استطاعت توفير اعتمادات الحد الأدنى للعاملين.. ومحافظ أسيوط: مصر قادرة على إقرار الأمن رغم تهديدات الداخل والخارج


توقيع بروتوكول بين فودافون والغذاء العالمى

                               باقى الصور

























وقّعت مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع بروتوكول تعاون مع برنامج الغذاء العالمى، تحت رعاية الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، لتنفيذ مشروع التغذية المدرسية بإجمالى 75000 مستفيد فى ثلاث محافظات بصعيد مصر، وبحضور الفنانة هند صبرى سفيرة الغذاء العالمى ومحافظى الفيوم وأسيوط وسوهاج.

وقال الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، إن الحكومة تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وفقًا للإمكانيات المتاحة حاليًا، حيث تم تسديد مصروفات الطلاب وكذلك سداد مصروفات المدن الجامعية، مع رفع المعاشات بنسبة 10%، لافتًا إلى أن مشروع برنامج التغذية المدرسية سيعمل على دعم الأطفال فى استكمال دراستهم المدرسية، من خلال توفير الوجبات الغذائية لهؤلاء الأطفال، وكذلك مساعده أسرهم فى توفير المواد الغذائية شهريًا.

غير أن الوزير أشار إلى أن الحكومة استطاعت توفير الاعتمادات المالية، للحد الأدنى للأجور للعاملين فى القطاع الحكومى، وكذلك تحديد الحد الأقصى، لافتًا إلى أن مسئولية الحكومة تجاه المجتمع هو دعم منظمات المجتمع المدنى مع ضرورة مشاركة رجال الأعمال.

من جانبه، أكد محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع، أنه يتم تمويل مشروع برنامج الغذاء العالمى فى المرحلة الثانية، لمساعده طلاب المدارس فى ثلاث محافظات بالصعيد بقيمة مليون دولار.

وأضاف أنه يتم توفير وجبات غذائية لطلاب المدارس، مع تسليم أسرهم مواد غذائية كل شهر، لمساعدتهم على أعباء الحياة، لافتًا إلى مساهمة المؤسسة فى تنمية المجتمع، من خلال الاهتمام ببرامج التعليم والصحة للأطفال والشباب.

وقالت الفنانة هند صبرى، سفيرة الغذاء العالمى، أن مشروع التغذية المدرسية سيعمل على مساعده الكثير من الأسر على تعليم أولادهم خاصة فى ظل معاناة الكثير منهم من شدة الفقر، لافتة إلى أن الاهتمام بالأطفال فى مراحل التعليم يعد من أهم الأوليات حاليًا.

وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أن مصر قادرة على تخطى الصعاب رغم التحديات التى نواجها حاليًا، الأمر الذى يتطلب ضرورة توصيل رسالة للأمم المتحدة بأن مصر هى الاستقرار والأمن والسلام، وإنها محور المنطقة.

وأضاف المحافظ، أنه بالرغم من التهديدات سواء من الداخل والخارج، فإن مصر قادرة على الحفاظ على الاستقرار وإقرار الأمن. 


مدحت وهبة
سامى وهيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...