الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

«السيسى» يصدق على تخرج دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية


http://moheet.com/images/images/large/62013161410.jpg
قال اللواء أركان حرب عصمت مراد، مدير الكلية الحربية، إن الفريق أول عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، صدق على قبول دفعة نوفمبر 2013 بالكليات والمعاهد العسكرية.

وأضاف “مراد” خلال المؤتمر الذى عقد اليوم، بمقر الكلية الحربية، أن نتيجة القبول للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية، ظهرت لمن اجتازوا الشروط العامة والاختبارات التى أجرتها القوات المسلحة بتفوق.

أوضح مدير الكلية الحربية أن أسس الاختيار كانت نتيجة اختبارات السمات والقدرات الشخصية والذهنية للطالب، لافتا إلى أن جميع الطلبة أدوا الاختبارات فى نفس الظروف، وعدد الأسئلة وضعت بعدالة فى الاختبارات، بجانب اختبار الكشف الطبى، واختبار اللياقة البدنية.

وتابع: اختبار المعلومات المتقدمة عن مصر وعن مشاكلها، بغض النظر عن الشهادة التى حصل عليها الطالب من داخل مصر وخارجها، بما يعنى أن الاختبار يبحث عن الانتماء فى نفوس الطلبة لوطنهم مصر، لافتا إلى أن إجمالى الطلبة 80576 ذكور و584 إناث، وإجمالى المقبولين 2510 ذكور، و82 إناث بما يعنى أن نسبة القبول 2% فقط.

واستطرد: موقف محافظات الصعيد من القبول فى الكليات، كانت 50% والمنيا 50%، أسيوط 45%، سوهاج 48%، وقنا51%، والأقصر 25%، وأسوان 60%، أما المحافظات النائية من القبول بالكليات العسكرية جاءعلى النحو التالى  ”البحر الأحمر 40%، ومطروح 40%، والبحر الأحمر 66%، وشمال سيناء 34%، وجنوب سيناء 35%”، كما جاء موقف الطلبة المسيحين والمسلمين فى الكليات والمعاهد العسكرية التابعة للقوات المسلحة المصرية كالتالى”إجمالى المسيحين فى جيمع الكليات دون استثناء 32، النسبة المئوية بعد إجراء الاختبارات 4.7%، فى حين أن المتقدم من المسلمين 60162 فى كل الكليات والنسبة المئوية للمقبولين 3.4%”، وفيما يخص الثانوية الأزهرية، يتم إتاحة الفرصة للخريجين من أقسام الأدبى والعلمى والاختبارات كفيلة بإظهار مدى مناسبة هذه الطلبة للخدمة فى الكليات والمعاهد العسكرية من عدمه.

وشدد على أن العام المقبل ستشدد الكلية الحربية قبول الطلبة الحاصلين على نسبة 70% من المجموع الكلى، ولن يتم قبول درجات أقل من ذلك، فى حين لن يقبل فى الكلية الفنية العسكرية غير الحاصلين على 93%، والدفاع الجوى من حصل على 83% وليس أقل من ذلك، ولن يقبل فى الكليات والمعاهد العسكرية من يزيد سنه عن 21 سنة، ويتم إرسال رسائل بالموبايل إلى جميع الطلبة فور انتهاء المؤتمر، كما توضع النتيجة على الاستعلام الصوتى للكلية برقم ” 16683″ وتبدأ الدراسة بالكلية الحربية اعتبار من يوم الأحد الموافق 24 نوفمبر المقبل.

ولفت إلى أن الأيدلوجية الوحيدة داخل القوات المسلحة المسلحة، هى الحفاظ على الكيان المصرى البسيط، مضيفا أن القادة العسكريين حريصين على هذا الأمر، والقوات المسلحة، لن تقترب من المجال السياسى، لافتا إلى أن ارتباط الطلبة بالقوات المسلحة ليس سياسيا؛ والبرهان أن رصيد الجيش على مدار 7 آلاف سنة أثبت أن عناصره ليسوا “مرتزقة”، مستشهدا بالرباط الذى خص به الله عزل وجل أهل مصر واختيار جند مصر ليكون خير أجناد الأرض، وقائلا “لن تجد لسنه الله تبديلا”.

واختتم: الكلية الحربية ليست مكانا لاعتلاء المناصب أو جمع الأموال، لكن مكانا لتولى المهام الشاقة لحماية مصر، وشعارنا الوحيد هنا “الواجب” لله عزل وجل وللوطن”.


ايمان ابراهيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...