الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

حملة لـ"القومى للطفولة" بأسيوط للتوعية بمخاطر زواج الأطفال

http://www.algareda.com/wp-content/uploads/2013/11/55911_0.jpg



كشفت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة أن المجلس بصدد إطلاق حملة إعلامية بمحافظة أسيوط، تهدف إلى نشر الوعى بمخاطر زواج الأطفال والمشاكل الصحية والاجتماعية التى يؤدى إليها، ودور الجهات الحكومية المعنية والمجتمع المدنى فى التصدى لهذه القضية.
وأشارت إلى أن هذه الحملة تأتى تفعيلا للتوصيات التى أسفرت عنها الدراسة التى أجراها المجلس حول زواج الأطفال فى محافظة أسيوط.

وأضافت "العشماوى" فى بيان للمجلس اليوم، أن نتائج الدراسة قد أشارت إلى ارتفاع نسب الزواج المبكر فى محافظة أسيوط حيث إن 11% من الأفراد تزوجوا عند العمر 12 إلى 15 سنة، و21% تزوجوا فى العمر من 16 إلى 18 سنة، و25% تزوجوا فى العمر من 19 إلى 21 سنة، وأن 46% من المستجيبين فى إجمالى محافظة أسيوط يرون أن زواج الأطفال منتشر إلى حد ما فى قراهم أو القرى المجاورة.

وأشارت "العشماوى" إلى أن حوالى 72% من الذين ذكروا أن زواج الأطفال منتشر جدا أو منتشر إلى حد ما فى قراهم أو فى القرى المجاورة على مستوى إجمالى المحافظة أوضحوا أن السبب فى ذلك هو العادات والتقاليد، فى حين ذكر 36% منهم أن السبب هو رغبة الأهالى فى "ستر بناتهم"، وأن هذا يبرز أن المشكلة ثقافية فى المقام الأول.

فيما دعت الأمين العام للمجلس، الجمعيات الأهلية والمواطنين إلى القيام بأدوارهم فى التصدى لهذه الظاهرة من خلال الإبلاغ عن حالات زواج الأطفال على خط صحة الأم والطفل 16021، والإبلاغ عن زواج الأطفال التابع للمجلس القومى للطفولة والأمومة.


محمد محسوب
نسمة حسام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...