الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

أستاذ جراحة التجميل بجامعة أسيوط يقدم نصائح للسيدة الحامل للتخلص من مشاكل البشرة وتغيرات الجلد


http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwaml.com_1319862926_617.jpg
تعانى السيدة الحامل من وجود العديد من مشاكل البشرة بجانب التغيرات فى الجلد أثناء فترة الحمل، مما يحدث حالات من الاكتئاب والتوتر، لذا يقدم أستاذ جراحة التجميل بجامعة أسيوط محمود العطيفى بعض النصائح للسيدة الحامل من أجل علاج مشاكل البشرة، من أهمها الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل يومى باستخدام منظف البشرة بطريقة منتظمة للتخلص من حبوب الشباب مع غسيل يومى للبشرة مرتين فى اليوم على الأقل وبحد أقصى ثلاث مرات لعدم تعرض البشرة للجفاف من كثرة تعرضها للمياه.

ويحذر من تناول عقاقير أو أدوية لعلاج حب الشباب دون استشارة الطبيب، لأن هناك بعض الأدوية التى تضر بالجنين لاحتوائها على مواد مشوهة للأجنة، كما أنها تفاقم من مشكلة الحبوب وتحولها إلى هالات سوداء، ومن ثم تشققات بالبشرة يصعب التخلص منها، إضافة إلى الابتعاد عن أشعة الشمس قدر المستطاع وخاصة أشعة الشمس الحارقة، لأن البشرة تزداد حساسية خلال مرحلة الحمل، ومن هنا ينصح باستخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس لحماية البشرة كلها.

وأخيراً ينصح أستاذ جراحة التجميل باستخدام مرطب للبشرة، سواء بشرة الوجه أو منطقة البطن أو الثديين منعاً للحكة التى تصيب السيدة الحامل.


مروة يوسف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...