الاثنين، 2 ديسمبر 2013

وزير الرى: مستعدون للتقدّم 10 خطوات مقابل خطوة واحدة من إثيوبيا


http://elshaab.org/articles_images/27_09_2013_1162031423_352427.jpg
قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، إنه إذا تقدمت الحكومة الإثيوبية خطوة تجاه التعاون مع مصر، فإن بلادنا سوف تتقدّم 10 خطوات للتعاون مع أشقائنا فى دول حوض النيل وإثيوبيا، مشيرا إلى أن مصر ليست ضد التنمية فى دول الحوض، ويجب ألا تفرق التنمية بين المصريين والسودانيين والإثيوبيين.
وأضاف عبد المطلب، فى تصريحات صحفية الاثنين على هامش جولته لتفقّد الأعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة، أن التنمية المتكاملة بين دول الحوض هى طريق النجاح لدعم العلاقات المشتركة بين دول حوض النيل، موضحا أن الموقف المصرى ينبع من قوة وليس من ضعف، ولدينا العديد من السيناريوهات للتعامل مع ملف المفاوضات خلال الاجتماع الثلاثى لوزراء المياه لمصر وإثيوبيا والسودان بالعاصمة السودانية الخرطوم، والمقرر له الأحد المقبل.

وأشار عبد المطلب إلى أن مصر لديها بدائل للتعامل مع ملف العلاقات مع دول حوض النيل تقوم على اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب، موضحا أن الاجتماع المقبل لوزراء المياه بدول حوض النيل الشرقى سيبحث تفاصيل تنفيذ توصيات اللجنة الدولية لتقييم سد النهضة الإثيوبى.

وكشف الوزير عن أن هناك أيادى كثيرة تلعب فى دول حوض النيل، وتسعى لتعكير صفو العلاقات بين مصر ودول حوض النيل، ونحن ندركها ونلتفت لها لتطوير العلاقات المشتركة مع أشقائنا فى نهر النيل.


أسماء نصار
هيثم البدرى
ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...