الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

ندوة بجامعة أسيوط توصي : ضرورة تعميم استخدام الغاز الطبيعي في كافة المؤسسات المصرية ووسائل النقل والمواصلات



 أسفرت الندوة التي نظمها مركز الدراسات والبحوث البيئية بالتعاون مع كلية الهندسة  بالجامعة بعنوان " الاستخدام الآمن للغاز الطبيعي في المنازل " عن العديد من التوصيات الهامة , والتي تضمنت ضرورة إنشاء محطات لتمويل السيارات بالمحافظة إلي جانب الحرص علي تحويل كافة وسائل النقل المختلفة للعمل بالغاز الطبيعي وذلك بهدف تقليل نسب التلوث ودعم النواحي الاقتصادية للمواطن والدولة , كما أكدت علي ضرورة تعميم استخدام الغاز الطبيعي بالمنازل وكافة المؤسسات المصرية بشكل عام وسرعة إدخاله للمدن الصناعية ومزارع الدواجن بشكل خاص وذلك لما له قيمة حرارية عالية وأمان في الاستخدام وكذلك لحل أزمة البوتاجاز واستقرار العديد من الصناعات في كافة المناطق .

صرح بذلك الدكتور ثابت عبد المنعم مدير المركز مضيفاً أن الندوة أوصت كذلك بضرورة ترشيد استهلاك الغاز الطبيعي لكونه من الموارد التي تنضب , والعمل علي نشر ثقافة استخدام الطاقة الشمسية وتعميمها حفاظاً علي المخزون الاستراتيجي للغاز من جهة وللاستفادة من الشمس طوال العام .

وفيما يخص إجراءات السلامة والأمان بالمنازل أوصت الندوة بضرورة التأكد من غلق محبس الغاز عند مغادرة المنزل لأكثر من يوم , وتركيب جهاز تنبيه يعمل عند حدوث أي حالة تسرب للغاز في أماكن تواجده , إضافة إلي مراعاة النظافة التامة لمواقد الغاز وغسل جميع الشُّعلات بانتظام لإزالة الدهون المتراكمة .

وفي حالات الطوارئ الناتجة عن تسرب الغاز أوصت الندوة بضرورة إعلام المواطنين بوجود خط لخدمة العملاء ( 19994 ) وخط الطوارئ ( 129 ) , إضافة إلي التأكيد علي أهمية وجود مندوبين من الشركة للكشف علي مواسير الغاز الطبيعي والاطمئنان علي مفاتيح الأمان علي فترات دورية منتظمة .

تجدر الإشارة إلي أن الندوة عُقدت تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط , وبحضور الدكتور عادل ريان محمد نائبه لشئون التعليم والطلاب , والدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة في العاشر من ديسمبر الجاري , وذلك ضمن سلسلة ندوات نحو تفاعل أفضل بين الجامعة والبيئة والتي تنظمها الجامعة في هذا الإطار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...