السبت، 7 ديسمبر 2013

"وفد أسيوط": ندعو للتصويت بـ"نعم" فى الاستفتاء على الدستور


http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/620138121943.jpg
قال محمود معوض نفادى، القيادى بشباب الوفد بأسيوط: إننا وبعد دراسة متأنية لنصوص و مواد الدستور، ومراقبة الوضع السياسى، والاجتماعى للوطن بصفة عامة قررنا التصويت بـ نعم على التعديلات الدستورية 2013 .
وأضاف نفادى لـ"اليوم السابع": بالرغم من تحفظنا على عدد قليل من المواد إلا إننا نرى أن هذا الدستور نقلة حقوقية بالنسبة للشعب المصرى حيث أنه ينحاز للفئات المهمشة مثل الفلاحين، والعمال، والمعاقين، ويحمى الحريات ويلزم الدولة بتوفير خدمات التأمين الاجتماعى و الرعاية الصحية لكل الفئات، وتبقى فيه مبادئ شريعتنا الإسلامية الغراء المصدر الرئيسى للتشريع.
وتابع نفادى، أن الشعب المصرى يستحق الكثير، خصوصًا بعد ثورة يناير، والموجة الثورية العارمة بــ 30 يونيو، لذلك أتوقع حدوث مطالبات بتعديل على بعض المواد من خلال مجلس النواب القادم، وإننا سوف ندشن حملة للتصويت بنعم على الدستور، خلال ساعات، وسوف نكثف الجولات و الزيارات لكل المراكز، والقرى، والنجوع الأيام المقبلة.
من جانبه، قال عقيل إسماعيل عقل، القيادى بشباب الوفد: من بين المواد التى نتحفظ عليها مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين، وأنه بالرغم من رفضنا القاطع للمحاكمات العسكرية للمدنين، إلا أن المادة الحالية كانت أكثر تفصيلا، و وضوحًا من المادة المطاطية، التى وضعها الإخوان، و أتوقع تعديلها من خلال مجلس النواب القادم، وتابع عقيل أننا سوف نطبع فى حملتنا القادمة الآلاف من المطبوعات، و المنشورات للنسخة النهائية للدستور، وسنوزعها على المواطنين.
ومن جانبه، قال عبد العاطى أحمد، القيادى الوفدى بأسيوط إن الدستور فى مجملة يعبر عن فئات الشعب المصرى كافة، ويلبى طموحاتهم ويحمى حقوقهم و حرياتهم، ولذلك سوف نصوت بنعم، وندعوا جموع المواطنين للمشاركة بكثافة للتصويت بنعم.

وعبر عبدالعاطى عن رفضه الكامل للممارسات الإخوانجية لتشويه الدستور، و التأثير على البسطاء بمعلومات غير حقيقية .


هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...