السبت، 4 يناير 2014

نقيب فلاحين اسيوط : اسيوط تحتاج ٩٠ الف طن سماد للموسم الشتوي ولم يصرف غير ٢٢ الف طن


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Accidents/big/045646456464.jpg
قال حسين عبد المعطي نقيب الفلاحين بأسيوط أنه يتم تحويل الأسمدة من بنك الائتمان الزراعي منذ اكتوبر الماضي إلى إدارة التعاونيات بجميع محافظات الوجه القبلي.

لافتا الي ان احتياج المحافظة من الأسمدة خلال الفصل الشتوي يبلغ 90 ألف طن مضيفا أنه تم توزيع 22 ألف طن خلال هذا الأسبوع وهذا لا يكفي احتياجات الفلاح بالمحافظة.



وأشار "عبد المعطي" إلى أنه تم إخطار وكيل وزارة الزراعة بأسيوط بسرعة توفير الأسمدة وتوزيعها قبل 31 مارس المقبل مؤكدا أنه يسعى لتوفير الكميات قبل الموعد المحدد حتى لا يضيع الموسم الشتوي على الفلاح.

وتابع: "إذا لم يتم توفير الكميات ستقوم نقابة الفلاحين بأسيوط، بتقديم شكوى إلى وزير الزراعة ومحافظ أسيوط".

وأوضح "عبد المعطي" أن سعر "شكارة الأسمدة" المدعمة من قبل الدولة 75 جنيها ووصل سعرها في السوق السوداء 170 جنيها وهذا يسبب عبئا على الفلاحين.

ونفى "عبد المعطي" أن يكون هناك تهديدا من قبل الفلاحين بتبوير أراضيهم الزراعية متسائلا: "كيف يتم تبويرها وهي المصدر الأساسي للدخل لدى الفلاح؟".

ولفت إلى رقعة الأراضي الزرقاء على وادي النيل تبلغ 360 ألف فدان أما الأراضي الزراعية الصحراوية المقننة من قبل الدولة للفلاح تبلغ 30 ألف فدان ويتم صرف الأسمدة الخاصة لها من قبل مديرية الزراعة.

وأوضح وجود أكثر من 60 ألف فدان من الأراضي الزارعية الصحراوية التي يتم زراعتها من قبل بعض الفلاحين ولكن لم تقنن وضعها حتى الآن وتم عرض تلك المشكلة أثناء زيارة وزير الزراعة لمحافظة أسيوط في الأسبوع الماضي.


طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...