السبت، 22 فبراير 2014

بالصور والفيديو .. ' محافظ الأقصر' يشهد ختام معرض ' أنتل ـ مصر الخير للعلوم والهندسة لمحافظات الصعيد وطالب من اسيوط يفوز بالمركز الاول وطالبتين من اسيوط تحصلان على المركز الثانى متقدمين علي 132 طالبا بالمعرض



                              باقى الصور




 

شهد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، والدكتور علاء إدريس الرئيس التنفيذي لقطاع  المعرفة بمؤسسة مصر الخير، ونهال عباس مديرة العلاقات المؤسسية بإنتل مصر، خالد عمران مدير مؤسسة مصر الخير بالأقصر، ولفيف من قيادات ورؤساء المدن بالأقصر، في حفل ختام فعاليات معرض ' أنتل ـ مصر الخير للعلوم والهندسة لمحافظات الصعيد' بالنزل الدولي للشباب بمركزالطود بمحافظة الأقصر.

وحقق الطالب عبد الله عاصم محمد، المركز الأول في المعرض، بينما حصلتا الطالبتين نوران محمد حسن وإيناس محمد صفوت، من محافظة أسيوط، علي المركز الثاني، متقدمين علي 132 طالبا بالمعرض.

وشارك في فعاليات المعرض35 محكما من جامعات سوهاج وجنوب الوادي وأسوان والازهر الي جانب 99 مشرفا حيث تم عرض 86 مشروع بحث علمي بدعم من، ومن المقرر إقامة معرض نهائي مماثل لمحافظات الوجه البحري بمحافظة القاهرة في الفترة من 22 إلي 25 فبراير.

الجدير بالذكر، انه يعد 'انتل للعلوم والهندسة' معرض العلوم الدولي الوحيد في العالم، الذي يقدم كل علوم الحياة للطلاب، ومن خلاله يتنافس كل عام عدد كبير من الطلاب خلال المعارض التي تقام بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث تتنافس المشاريع الفائزة بمصر مع المشاريع الفائزة من أكثر من 60 دولة بالإضافة للولايات المتحدة الأمريكية.

وتبلغ قيمة جائزة المعرض نحو 4 ملايين دولار أمريكي في هيئة بعثات دراسية وجوائز في معارض Intel ISEF وذلك في 17 مجالاً علميًا


مشروع مساعده مرضى الشلل الرباعي للطالب عبد الله عاصم من اسيوط

يعانى مرضى الشلل الرباعي من عدم قدرتهم على الاتصال والتعبير عن ما بداخلهم ومن هنا توصل العبقرى الصغير عبد الله عاصم الى استخدام كاميرا كمبيوتر مثبته على نظارة اما شاشة الكمبيوتر ومع برنامج هو من برمجه من الصفر – وذلك ليعبر مرضى الشلل الرباعي من خلال العين فقط بضغط على مجموعة ازرار على شاشة الكمبيوتر تعبر عن الفرحة او الحزن وهكذا

مشروع ( من حقك )

اﻥّ ﻗﻮﺍﻋﺪ ﺍﻹﻧﺼﺎﻑ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻔﺮﺽ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺃﻥ ﺗﺆﻣّﻦ ﻟﺠﻤﻴﻊ ﻣﻮﺍﻃﻨﻴﻬﺎ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴّﺔ ﻣﻤﺎﺭﺳﺔ ﺣﻘّﻬﻢ ﺑﺎﻻﻗﺘﺮﺍﻉ ﺍﻳﻨﻤﺎ ﻭﺟﺪﻭﺍ، ﺗﻔﺮﺽ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻮﺍﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﺴﺘﻠﺰﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻴﻬﺎ "ﺫﻭﻭ ﺍﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ  الخاصة " ﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻗﺘﺮﺍﻋﻬﻢ. ﺍﻥّ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺴﺘﻠﺰﻣﺎﺕ ﻻ ﺗﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﻧﻄﺎﻕ ﺍﻟﻜﻤﺎﻟﻴّﺎﺕ ﺑﻞ ﻫﻲ ﺿﺮﻭﺭﻳّﺔ ﺟﺪّﺍ ﻟﺘﻤﻜﻴﻦ ﺷﺮﻳﺤﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﻣﻤﺎﺭﺳﺔ ﺃﺣﺪ ﺃﺑﺮﺯ ﺣﻘﻮﻗﻬﺎ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴّﺔ. ﺧﺎﺻّﺔ ﺃﻥّ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻣﻨﻬﻢ، ﻗﺪ ﻳﻤﺘﻨﻊ ﻋﻦ ﻣﻤﺎﺭﺳﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﻖّ، ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻟﻺﺣﺮﺍﺝ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺪ ﺗﺘﺴﺒّﺒﻪ ﻟﻬﻢ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ.

ﻣﻦ ﻫﻨﺎ ﺗﺘﻌﺎﻇﻢ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻓﻲ ﺗﺄﻣﻴﻦ ﺍﻵﻟﻴّﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻬّﻞ ﻋﻤﻠﻴّﺔ ﺍﻻﻗﺘﺮﺍﻉ وفى مشروعنا نتكلم عن تطبيق موبايل  وبرنامج سيكونون  لدى الهيئه المسئوله عن الانتخابات يقوم الناخب المكفوف بتحميله من عندهم وتسجيل بصمه صوت المكفوف وتسجيل بياناته .

هذا التطبيق والبرنامج يعملان ببصمه الصوت للامان يوم الانتخابات يقوم الناخب المكفوف بفتح نسخته من منزله ببصمه صوته وتقرأ له قائمه المرشحين بالصوت ثم يختار المرشح بصوته بعد عمليه التأكد من ان صوت الشخص الذى فتح التطبيق هو نفس الشخص الذى قام بالتصويت والتأكد من اختياره يتم ارسال نتيجه التصويت للهيئه المسئوله عن الانتخابات .
منى عبده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...