الثلاثاء، 11 فبراير 2014

"استقلال القضاء" يبدأ الدورة التدريبية الرابعة للمحاميات بمحافظة اسيوط لتدريب وتمكين المحاميات للدفاع عن قضايا المرأة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/81/1/360x232o/847.jpg?q=1
ينفذ المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة الدورة التدريبية الرابعة للمحاميات بمحافظة اسيوط في الفترة من 11 الى 13 فبراير الجارى، بمشاركة 20 محامية من محاميات محافظة أسيوط.

ويتولى القيام بالتدريب العديد من أساتذة مهنة المحاماة والمتخصصون في مجال القانون الدولى لحقوق الانسان والنشطاء في حقل حقوق الانسان، والخبراء في علم النفس والاجتماع، وقد تم تنفيذ الدورات الثلاث الأول للمحاميات في محافظات الجيزة، وبنى سويف والمنيا.

تتضمن الدورة التدريب على العديد من الموضوعات ذات الصلة بمهارات التقاضي في مجال القضايا المتعلقة بحقوق المرأة، وذلك كحقوق المرأة في المواثيق الدولية وموقف مصر من التصديق ووضع هذه المواثيق في سلم التشريعات الوطنية، وحقوق المرأة في التشريعات الوطنية (الحقوق المدنية والسياسية – الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية)، والدعم القانونى ومهارات التقاضي في مجال الأحوال الشخصية وقضايا المرأة، وكذلك آليات الدعم القضائي للنساء المهمشات وضحايا العنف والتحرش، وآليات الدعم القانونى والقضائي للمرأة في النظام القضائي المصري ومهارات الترافع وكتابة المذكرات في قضايا المرأة ومهارات استخدام المواثيق الدولية لحقوق المرأة أمام القضاء الوطنى.

كما تتضمن الدورة التدريب على موضوعات عملية ومهنية كحقوق المرأة في التشريعات الدولية والوطنية، وتدريبات عملية ودراسة حالة في قضايا أحوال شخصية، كذلك تدريبات عملية ودراسة حالة في قضايا عنف – تحرش، وتدريبات ودراسة حالة لاستخدام المواثيق الدولية أمام القضاء الوطنى، ومهارات الترافع وكتابة المذكرات في قضايا المرأة، والتدريب على التواصل والإقناع لدعم قضايا وحقوق المرأة. 


محمد عبد المنعم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...