الثلاثاء، 25 فبراير 2014

اتحادات طلابية: نثق في محلب والببلاوي أحبط آمالنا .. ونائب رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط :: الحكومة لم تحقق مطالبنا وكاميرات المراقبة ستكون حلا للقضاء على العنف ومثيرى الشغب




تباينت ردود أفعال الاتحادات الطلابية حول استقالة حكومة الدكتور حازم الببلاوى ما بين ترحيب شديد ومطالبة للحكومة يتبنى القوى الشبابية.
وأكدت فاطمة رجب أمين اللجنة السياسية والثقافية باتحاد طلاب جامعة القاهرة أن قرار استقالة الحكومة جاء مفاجئا وفى توقيت لا فائدة منه، خاصة أن الحكومة القادمة ستكلف بتسيير الأعمال وبالتالى ستكون مؤقتة ومرتعشة في اتخاذ للقرارات.
وأشارت رجب إلى أن الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى أخطأ في فترة تولية كرسى الوزارة ما بين اهتمام أكبر بدوره كنائب لرئيس الوزراء وبين أنه لم يقدم أي رؤية ثورية أو يحتضن الشباب، مشيرة إلى أنه يعاب على عيسى تردده في اتخاذ القرار وعدم قدرته على تحمل ردود الفعل، فضلا عن قلة الحكمة في القيادة.
وعبرت فاطمة عن ثقة الشباب في إبراهيم محلب كرئيس وزراء، مشيرة إلى أن اختياراته لوزراء حكومته ستكون متوازنة وأنه سيتم الدفع بالقوى الشبابية أسوة بما فعله في وزارة الإسكان وان التغيير الوزارى سيرضى الجميع إلى حد ما، مطالبة بوزير للتعليم العالي يقوم بتغيير المنظومة التعليمية التي لم تتغير منذ العشرين عام الماضية بجانب ولديه القدرة على طرح حلول أكثر من سن قوانين تعسفية كما حدث الفترة الماضية.
من جانبه أكد محمد جبر نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط أن الحكومة لم تحقق ما تمنياه منها بعد ثورة يونيو، مطالبا بوزير بالتعليم العالي يهتم بالشباب ويتبنى القوى الشبابية والثورية لأنها حلقة الوصل بين المسئولين ونبض الشارع مطالبا أن يضع الوزير الجديد تبنى ملف الطلاب المعتقلين خاصة أن منهم طلاب تظاهروا سلميا.
وأضاف جبر أنه ينبغي على الحكومة الجديدة تقبُل الحركة الطلابية، خاصة أن الدستور يكفل المظاهرات السلمية، مشيرا إلى أن تركيب كاميرات المراقبة سيكون حلا للقضاء على العنف ومثيرى الشغب فقط وليس لقمع الحركة الثورية الطلابية.


شيماء عبد الواحد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...