الاثنين، 10 مارس 2014

بيان لجامعة أسيوط: نائب رئيس اتحاد الطلاب السابق ليس له صفة قانونية.. وتصريحاته مجرد ادعاءات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/29/2014-635265986028207052-820_main.jpg
استنكرت جامعة أسيوط، في بيان لها اليوم الإثنين، ما تم نشرة علي بعض المواقع الإليكترونية بشأن تصريح المدعو محمد جبر، نائب رئيس إتحاد طلاب جامعة أسيوط السابق، الذي انتقد فيه قيام الجامعة بتفتيش دواليب بعض الطلاب بالمدينة الجامعية خلال إجازة نصف العام.
وذكر بيان الجامعة أن، محمد جبر ليس له أي صفة تمنحه الحق فى التحدث باسم الطلاب أو التفاوض عنهم، أو الاجتماع بأى مسئول بالجامعة لبحث أى موضوع يتعلق بالعملية التعليمية أو الإدارية أو غيرها، حيث زالت عنه صفته كنائب لرئيس اتحاد طلاب الجامعة بتخرجه.

وأوضح البيان، أن ما يُثار عن خصوصية مزعومة انتهكتها الجامعة بفتح دواليب الطلاب فهو حق يراد به باطل، فهى واقعة داخل واحدة من منشآتها التى يقع تأمينها وصيانتها ومتابعة من فيها تحت مسئوليتها المباشرة، حيث إنه فى حال إقرارنا بهذه الخصوصية، فإنها خصوصية مشروطة بالتزام أصحابها أولاً بقوانين الجامعة ونظامها، ولا يؤخذ على الجامعة فى هذا الصدد قيامها بأى إجراء يكفل حماية منشآتها وطلابها طالما أن كل ذلك فى إطار هذه القوانين المعمول بها، وفى ظل رؤية شاملة ومسئولة تجاه الأحداث الاستثنائية التى تمر بها الجامعات.

وأشار البيان إلى أن، للجامعة كل الحق فى اتخاذ تدابيرها الاحترازية لتأمين أماكن سكن الطلاب فى أى وقت وليس من المقبول ولا القانونى أن تكون غرف السكن الطلابية مقرات لمخططات تآمرية أو أماكن انطلاق لممارساتٍ تخريبية، وهو ما يدلل عليه ما عثرت عليه إدارة المدينة من زجاجات مولوتوف سابقة التجهيز وأقنعة غاز داخل دواليب بعض الطلاب والطالبات أيضا، وذلك فى إطار إجرائها لأعمال الصيانة خلال فترة إجازة نصف العام.

وأكد البيان، أن الجامعة لن تقف مكتوفة الأيدى أمام أى محاولة جديدة لإثارة الفوضى أو ممارسة أى تصرف متجاوز أو محاولة التأثير على العملية التعليمية من قبل أى فصيل أو جماعة أو مجموعة، كما تؤكد احتفاظها بحقوقها القانونية فى مواجهة المذكور، ومن على شاكلته كداعم لممارسات تصب فى هذا التوجه، بالإضافة إلى اتخاذها الإجراءات القانونية حيال الوقائع التى تمت أو سوف تتم مستقبلا.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...