الجمعة، 14 مارس 2014

"صحة أسيوط": لجان لسحب عينات من المياه لتحليلها ومعرفة نسبة العكارة


وزارة الصحة

قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، إن العكارة الصفراء التى تصب فى مياه النيل منذ يومين، والتى وصلت إلى أسيوط ما هى إلا رواسب نتيجة احتكاك مياه الأمطار بالصخور أثناء هطول الأمطار.
وأضاف عبد الحميد، أن المياه لها صفات معروفة وهى أنها عديمة الطعم واللون والرائحة، فأحيانًا تكون هنا المياه غير مطابقة للمعايير، ولكن ليس بها تلوث كيميائى ولا تلوث بكتيرى، ولكن هذا ما يسمونه أنه تأثير على الصفة الجمالية للمياه، فهو يؤثر على الاستغاثة، فنجد طعمها مختلفًا عن المياه العادية ويؤثر على لونها ونجدها تميل للصفرة، ولكن تأثيرها من الناحية الصحية لا يوجد أى خوف منه، فيقع الضرر من كدرة المياه حال استخدامها على المدى البعيد، ولكن عكارة المياه الآن مرتبطة بوقت زمنى محدد لا يزيد عن أيام.

وأكد عبد الحميد، أن مديرية الصحة قامت بإرسال لجان لجميع منافذ عمليات المياه المرشحة لسحب عينات والقيام بتحليلها لمعرفة نسبة العكارة فى هذه المياه، وفى حال ارتفاع نسبة العكارة عن المسموح به، فيتم إغلاق تلك المنافذ حتى تمر تلك المرحلة بسلام، مؤكدًا أن نسبه العكارة لا تحدث خللا كيميائيًا أو بكتيريًا فى المياه، وإنما فقط تزيد من نسبة الأملاح.


هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...