السبت، 8 مارس 2014

حزب الوفد بأسيوط يطلق حملة "حقنا فى التنمية" ويبدأها بطلب وزارة لتنمية الصعيد


حزب الوفد بأسيوط يطلق حملة "حقنا فى التنمية" ويبدأها بطلب وزارة لتنمية الصعيد
أطلق حزب الوفد بأسيوط حملته القومية، اليوم السبت، تحت عنوان "حقنا فى التنمية" وذلك لتنمية الصعيد عمومًا وأسيوط على وجه الخصوص.
وتهدف الحملة إلى جذب الاستثمارات الى المناطق الصناعية فى الصعيد لتوفير فرص عمل لشباب الصعيد.
وأكد عقيل إسماعيل عقيل, سكرتير عام مساعد بوفد أسيوط, إن الحزب بدأ الحملة بإرسال ثلاث مكاتبات رسمية إلى السيد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والمشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى بشأن ضرورة  استحداث وزارة لتنمية الصعيد.
وأضاف أن الحزب أوضح فى مكاتباته نسبة الفقر فى الصعيد (أسيوط69٪، وفى سوهاج 56٪، وقنا 55٪، وأسوان54٪) حسب الاحصائيات الأخيرة لجهاز التعبئة والإحصاء، وكذلك حصة الصعيد فى الاستثمار المباشر والغير المباشر التى لم تزيد عن 13% فقط، ولفت إلى أن الصعيد  ما يزال يضم أفقر 1000 قرية على مستوى الجمهورية يسكنها 715 ألف نسمة، 76% من أهلها فقراء.
وأكد عقيل إن هناك عدة خطوات أخرى مثل لقاء مع وزير الاستثمار وآخر مع وزير التنمية المحلية يصب فى ذات الإطار، وعدد من الفاعليات الكبرى الأخرى التى سوف يكشف عنها فى حينها .


محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...