السبت، 5 أبريل 2014

أسيوط تبدأ غدا تطعيم 665 ألف طفل في الحملة القومية لشلل الأطفال


أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، استعداد مديرية الصحة والسكان بالمحافظة للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي ستبدأ من غد الأحد وتستمر لمدة أربعة أيام حتى التاسع من أبريل الجاري.
مشيرا إلى أنه تم حصر الأطفال الأقل من عمر خمس سنوات على مستوى المحافظة، والمستهدف تطعيمهم، الذي يقدر عددهم بحوالي 665 ألفا و788 طفلا.
وقال "حماد": إنه تم تشكيل عدد 1928 فرقة تطعيم متنقلة لتطعيم جميع الأطفال الأقل من عمر 5 سنوات بالمرور من منزل إلى منزل، بالإضافة إلى تشكيل عدد 255 فرقة تطعيم ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية لتطعيم الأطفال المترددين على هذه المنشآت الصحية سواء المستشفيات العامة أو المركزية أو الجامعية.
وأوضح أنه تم تجهيز 2015 فرقة متحركة للمرور على المدارس ورياض الأطفال والمنازل.. كما تم تحديد عدد المشرفين بـ 940 للقيام بالحملة على مستوى المحافظة.
وأشار الدكتور أحمد عبد الحميد, وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط, إلى أنه تم توفير جميع المعدات اللازمة لتنفيذ الحملة وجار تدريب فرق التطعيم التي ستعمل من 8 صباحا وحتى الساعة 4 مساءً بالفرق المتنقلة، وإلى الساعة 8 مساءً بالفرق الثابتة
وأضاف عبد الحميد: أنه تم وضع خطة إعلامية لتعريف المواطنين بالحملة متضمنة "أن هذا التطعيم يعتبر جرعة إضافية بصرف النظر عن الجرعات السابقة، ولا يوجد للطعم أي آثار جانبية كما أن التطعيم بالمجان".

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...