الأحد، 29 يونيو 2014

أزمة داخل نقابة الأئمة والدعاة.. 200 عضو بالنقابة يجتمعون بأسيوط ويؤكدون سحب الثقة من النقيب.. وعثمان البسطويسى ينفى علاقتهم بالنقابة.. ويؤكد: الجمعية العمومية غير قانونية والنصاب القانونى لم يكتمل



تشهد نقابة اﻷئمة والدعاة أزمة حادة تفاقمت أخيرا باجتماع عقد خلال الأيام الماضية بأسيوط بحضور مسئول من وزارة القوى العاملة و200 عضو بالنقابة وأكدوا سحب الثقة من النقيب محمد عثمان البسطويسى حسب بيان أصدروه حصل اليوم السابع على نسخة منه.

فيما نفى الشيخ محمد عثمان البسطويسى نقيب اﻷئمة والدعاة سحب الثقة منه نقيبا لعدم شرعية من أصدروا البيان وأنهم ليسو نقباء محافظات كما أدعوا، مضيفا أن اجتماع أمس غير مكتمل النصاب القانونى حتى يتمكنوا من سحب الثقة منه نقيبا.

من جانبه، قال الشيخ عبد الناصر بليح نقيب أئمة كفرالشيخ، إنه تم اجتماع أعضاء نقابة الأئمة لسحب الثقة من النقيب البسطويسى بمقر النقابة بسوهاج، وأشار إلى أنه سوف يتقدم أفرع النقابات على مستوى الجمهورية بصورة من محضر الجلسة لمديرية القوى العاملة كما سيسلم محضر الجلسة لوزارة القوى العاملة بالقاهرة.

وأضاف بليح أن الاجتماع تم بحضور مندوب عن وزارة القوى العاملة، وذلك للنظر فى سحب الثقة من الشيخ محمد عثمان بسطويسى صومع، وتشكيل هيئة مكتب لإدارة النقابة فى الفترة القادمة، مضيفا أن مطالبهم بسحب الثقة من النقيب، لامتناعه عن صرف مستحقات نقابة أسيوط واحتفاظه بالمبلغ فى الفرع الرئيسى رافضاً عودته للفرع بأسيوط وانتهاء مدة الدورة النقابية فى 13 يوليو وعدم إعلان النقيب عن انتخابات قبل انتهاء الدورة النقابية بستين يوماً مما يعد مخالفة صارخة لبنود اللائحة والقوانين النقابية يستوجب عزله.

وأوضح أن النقيب سعى لعرقلة استكمال النقابات الفرعية بباقى المحافظات لكى يستطيع السيطرة على النقابة دون توسيع مجال النقابة وعدم اهتمامه بالمطالبة بحقوق الأئمة، مما أثار حفيظتهم والمطالبة بسحب الثقة منه.

وأشار إلى أن اجتماعهم تضمن قرارا باختيار هيئة المكتب وهم زكريا أحمد عبد الوهاب السوهاجى، وإبراهيم محمد عبد الحميد، وأحمد عبد الساتر، وأحمد عبد الرحمن شعيشع، وخالد محمد أحمد عيد، وحمدى عبد العزيز على، وعمر إبراهيم زايد.

ونص المحضر على استمرار عضوية جميع النقباء بالمحافظات بالمجلس التنفيذى العام مع هيئة المكتب، وبناء على ما سبق تعتبر هيئة المكتب بتفويض من الجمعية الموقعة بالكشوف المرفقة بالحضر وبالإجماع هى الجهة الممثلة للسادة الأئمة والنقابة أمام جميع الجهات المعنية بالدولة.

وأكد بليح أن المحضر نص على أن الشيخ محمد عثمان بسطويسى صومع لا يمثل النقابة والأئمة أمام أى جهة اعتباراً من ساعته وتاريخه، وعليه الحضور فى موعد تحدده هيئة المكتب لعمل محضر استلام وتسلم لكل محتويات وأموال النقابة وينذر بذلك بإنذار على يد محضر وفى حالة امتناعه عن الحضور كما حدث ولم يحضر اجتماعات الجمعية العمومية لسحب الثقة رغم إعلانه رسمياً مرتين، ويتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال امتناعه.

من جانبه أكد الشيخ زكريا السوهاجى أحد قيادات النقابة أنه حضر الاجتماع ووقع على المحضر مؤكدا أنه كل ما ورد فى المحضر قانونى ويعبر عن مطالب الدعاة وأولها عزل الشيخ محمد البسطويسى من منصبه نقيبا للأئمة والدعاة.

اسماعيل رفعت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...