الأحد، 13 يوليو 2014

وزير الرى يتفقد مشروع قناطر أسيوط اليوم


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201424115059.jpg
يزور الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى اليوم الأحد، مشروع قناطر أسيوط الجديدة، للوقوف على آخر المستجدات والأعمال المنفذة بالمشروع ومحطته الكهرومائية والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة نحو 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017، بعد انتهاء التنفيذ بنسبة 41% من الأعمال المدنية بالمشروع، والتى شملت الانتهاء من تنفيذ السد الدائرى المؤقت والستارة المؤقتة حول حفرة الإنشاء، بطول 16400م وعمق 38م وسمك 80 سم.

وتم إنشاء أنظمة وآبار تجفيف بعدد 81 بئرا وجارى التشغيل لتخفيض مناسيب المياه الجوفية، طبقا للمناسيب التصميمية فيما بلغ حجم المياه المسحوبة من بداية التجفيف حتى الآن نحو 40 مليون م3.

وأكد الوزير فى تصريحات صحفية، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الستارة الدائمة أسفل المنشأ بطول 603م وعمق 18م وسمك 80 سم، إلى جانب الانتهاء من إنشاء الحوائط الخرسانية المسلحة أسفل البغال الفاصلة بين المنشآت (بطول 1300م، وعمق من 11- 22 مترا)، وكذلك الانتهاء من صب خرسانة فرشة الأمام والخلف بالأهوسة، وجار صب الخرسانة المسلحة للحوائط.

وبلغ ما تم صبه بالأهوسة نحو 49 ألف م3، وذلك بنسبة 35%، كما يجرى صب الخرسانة المسلحة لبغال المفيض، حيث بلغ ما تم صبه 10 آلاف م3 (بنسبة 11% من خرسانة المفيض)، فضلا عن صب الخرسانة المسلحة لبغال محطة الكهرباء، حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 13100 م3 بنسبة 14% من خرسانة محطة الكهرباء .

وأضاف أنه جارى عمل الترتيبات اللازمة للبدء فى تأهيل فم ترعة الإبراهيمية، حيث تم الانتهاء من تصنيع جميع البوابات وملحقاتها وكذلك المعدات الهيدروليكية وتنفذ أعمال الاختبارات اللازمة لها تمهيدا لتوريدها للموقع .

وأوضح مغازى أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة) بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض 4 حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهاية المشروع.


أسماء نصار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...