السبت، 14 مارس 2015

بالمستندات.. صرف مستحقات وهمية لكبار الموظفين بجامعه أسيوط .. ورئيس جامعه اسيوط محمد عبد السميع يتحدى مش هتلاقوا حاشية فاسدة اكتر من اللى معايا ’’ شوفتوا الفساد اللى احنا فيه ’’





في الوقت الذي تعاني فيه جامعة أسيوط من أزمات ونقص التمويل والصناديق التي تكاد أن تعلن إفلاسها إلا أن هناك تصميمًا من قبل إدارة الجامعة بارتكاب مخالفات مالية يتم تسويتها لمجاملة كبار الموظفين وإعطائهم وإدراجهم في جداول المكافئات بدون وجه حق.

"المصريون" حصلت على بلاغات عديدة مقدمة إلى الجهاز المركزي للمحاسبات من النقابة العامة للعاملين بجامعة أسيوط، جاء فيه قيام جامعة أسيوط بإهدار المال العام عن طريق منح أموال صناديق الجامعة الخاصة لبعض الأشخاص الذين لا يستحقون من المقربين لقيادة الجامعة.

وقد تم إعطاء المنح لأكثر من 5 أشخاص وهم "عادل. ع. م" و"عبد الهادي .م. م" و"محمد. ت. ع" و"حسين. أ. ح" و"عبد الرحمن. ع. ع" و"حمدي. أ. ح"، حيث إن الموظفين السابقين هم أعضاء لجنة ويتقاضون مرتبات بإدارتهم المختصة.

ولكن فوجئ الجميع بقرار قيادات الجامعة بصرف مكافآت شهرية لهم تصل إلى 500 جنيه من صندوق الصيانة واستهلاك الأدوات.

يذكر أن هؤلاء العمال يتقاضون على هذه الأعمال مرتبات وليس من حقهم هذه المكافآت وأن أعمالهم وهمية ويباشرونها بالتليفون، فكيف يتم إهدار تلك الملايين للحاشية التي تتبع رئيس الجامعة وكبار الموظفين، حيث إن هذه المكافآت يتم صرفها من 1 - 9 - 2014 م وحتى 30 - 6 - 2015 م.

كما أن الجامعة تحتاج إلى تلك الأموال التي يتم توزيعها للمجاملة وإرضاء البعض.

ونصت مذكرة مقدمة لنائب رئيس الجامعة على قيام هذه اللجنة بتحسين جودة الخدمات التي تقدم للطلاب والكليات وخاصة الخدمات الصحية والوقائية ضد الأمراض حفاظا على صحتهم من خلال المرور على مخازن التغذية لفحص الأصناف بمختلف أنواعها والتأكد من صلاحيتها ومتابعة غسيل وتطهير الخزانات ومتابعة فحص الأغذية، فتعتبر جميع الأعمال من اختصاصهم وأنهم يتقاضون رواتب من أجل ذلك فلماذا إهدار أموال طائلة بمسمى مكافآت.

وطالبت النقابة العامة الجهاز المركزي بضرورة التحقيق في هذه الأمور التي طال الانتظار في فتحها ومحاسبة المسئولين في تلك الأموال الطائلة التي تؤخذ بدون وجه حق. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...