الخميس، 9 أبريل 2015

ننشر خريطة بأهم المتنزهات والحدائق في «أسيوط» خلال «شم النسيم».. حديقة الفردوس الأشهر.. مجمع سينمات ريسانس والمراسي النيلية.. «مزار» للشباب والعائلات.. دير العذراء مريم الأكثر إقبالًا


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/157/2/500x282o/616.jpg?q=1
مع اقتراب الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم، تبدأ المحافظات الاستعدادات الخاصة بالمتنزهات والحدائق، «فيتو» ترصد أهم هذه الاستعدادات بمحافظة أسيوط التي يوجد بها العديد من أماكن التنزه ومقاصد الاحتفال بالأعياد ومنها الأماكن الترفيهية لأسر محدودى الدخل وأخرى للطبقات الراقية ومن أهم هذه الحدائق.

حديقة الفردوس
تعد حديقة الفردوس بأسيوط أحد أبرز الحدائق والمتنزهات وتشهد الحديقة وخاصة في أيام الأعياد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا وزحاما لعشاق ورواد الحدائق الخضراء من مختلف أنحاء المحافظة فتعد هي المتنفس الأول للأسر محدودة الدخل نظرًا لرخص تكلفتها وسعة مساحتها التي يمكنها استيعاب أكثر من 5000 زائر يوميًا. كما توجد بها ملاهى الأطفال ومرسى نيلى ولا يزيد سعر تذكرتها عن جنيهين ويقوم الأطفال بلعب الكرة بها. وتفتح أبوابها للزوار منذ الساعات الأولى من الصباح.

حديقة حيوان ناصر
وتعد فرصة لكل أسرة للاستمتاع بها واصطحاب الأطفال، وحديقة ناصر، هي إحدى حدائق الحيوان في مصر، تبلغ مساحتها خمسة أفدنة وتقع بالقرب من مسجد وضريح السلطان الفرغل «سلطان الصعيد» في مدينة أبو تيج.
وبها مدينة ملاهى ومسطحات خضراء وبعض أنواع الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى اشتراك الحديقة مع لانش سياحى للفسح النيلية والذي لا يزيد سعر تذكرته عن سعر تذكرة الحديقة وهو جنيه واحد حتى أيام الأعياد.

وتشهد الحديقة مؤخرا أعمال تطوير في السور القبلى لها بعيدا عن أماكن التنزه وتستقبل في أيام الأعياد أكثر من 4000 زائر.

سينمات رينسانس
ويعد مجمع سينمات رينسانس بشارع 26 يوليو من أكثر الأماكن التي تشهد إقبالا خاصة من الشباب والفتيات في أيام الأعياد حيث يصل صف التذاكر بأيام الأعياد لعدة مترات فلا يوجد بأسيوط سينمات غيرها وخاصة بعد إغلاق سينما مصر الصيفى منذ عدة سنوات ويصل عدد زوارها في اليوم لأكثر من 1000 زائر وسعر التذكرة بها في الحفلات الصباحية 20 جنيها والليلية يصل لـ30 جنيها أيام الأعياد.

نوادى الجيش والشرطة
ويوجد بأسيوط العديد من النوادى التابعة لهيئات حكومية وتعد أحد مزارات الطبقات الراقية بأسيوط نظرا لارتفاع أسعار تذاكرها عن محدودى الدخل ونذكر منها
نادي ضباط الشرط مركز الفتح ونادي القوات المسلحة المقابل له بنفس المنطقة وتصل أسعار التذاكر لكل منهما أيام الأعياد 15 جنيها للفرد الواحد.

وهناك العديد من النوادى الأخرى مثل نادي جامعة أسيوط ونادي أعضاء هيئة التدريس أمام مبنى الجامعة القديمة ونادي أسيوط الرياض بشارع أحمد حسن الباقورى.

المراسى النيلية والمطاعم العائمة
ويوجد بأسيوط أكثر من مقصد للتنزه والاستمتاع بالمناظر النيلية الخلابة وأبرزها باخرتا "توت واورورا" على النيل حيث إن هاتين الباخرتين شهدتا إقبالا كبيرا لأشهر عائلات المجتمع الراقى بأسيوط وأشهر لقاءات رجال الأعمال والقضاء وهيئة أعضاء التدريس بالجامعة.

وتقدم بها أيام الأعياد فقرات فنية بالإضافة لكونها مطاعم عائمة وجلسات نيلية وصلت أسعار المأكولات بها إلى أسعار عالية جدا ليست في متناول الأسر محدودة الدخل.

وبجانب البواخر النيلية يقع مرسى أسيوط السياحى ومرسى حورس السياحى ويصل سعر التذكرة به ـلـ10 جنيهات فقط في أيام الأعياد ومطاعم وكافيه الهابى دولفين على كورنيش النيل.

crown town
حديقة وكافيه افتتح مؤخرا بمدخل مدينة أسيوط ويعد من أكثر الأماكن إقبالا وأعلاها سعرا حيث يصل سعر التذكرة به لأكثر من 30 جنيها أيام الأعياد ويقدم بفقرات خاصة وعروض فنية أيام الأعياد ويتوافد عليه الفئة الأولى من المجتمع الأسيوطى من أصحاب الدخول الكبيرة والسيارات ويوجد بأسيوط نوادى الأسمنت والبولينج والبترول على شاكلة كراون تاون.

الدير المحرق
ويستقبل دير العذراء مريم بجبل أسيوط الغربى أسيوط أكثر من 20 مليون زائر سنويا من جميع محافظات مصر وخاصة بأيام الاحتفال بأعياد الربيع يقصده الأجانب والمصريون أقباط ومسلمون وحتى الرحلات المدرسية حيث يعد أشهر الأماكن التى زارتها العائلة المقدسة في مصر فانتهت إليه مسيرة العائلة ومنه بدأت رحلة العودة. ويقال إنه تجلت العذراء بصورة نورانية وما زالت تظهر بين الحين والآخر في هذا الدير.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...