الأربعاء، 6 مايو 2015

ضبط مسؤول الحسابات بمكتب بريد اسيوط النموذجى يستولى على أموال المواطنين ويتلاعب في أموال المعاشات والجمعيات الخيرية


http://almesryoon.com/images/68d63177f207b8ef4dcd6e3b2f0b18fb.jpg
تمكنت شرطة البريد التابعة للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، من ضبط 4 مديرين ووكلاء المكاتب، كما تم ضبط مدرس لقيامه بصرف معاش والدته المتوفيه لمدة سنة، وذلك في إطار حملاتها المكبرة على مكاتب البريد المختلفة على مستوى المحافظات؛ لضبط مختلسي أموال المواطنين والمتلاعبين في أموال المعاشات والجمعيات الخيرية.

وردت معلومات لضباط مباحث البريد تفيد وجود تلاعب في أرصدة عملاء الحساب الجاري بمكتب بريد أسيوط النموذجي - التابع لمنطقة بريد أسيوط، والاستيلاء على مبالغ منها دون وجه حق، وبإجراء التحريات السرية والفحص، أكدت صحة المعلومات وأضافت بقيام "عبدالحميد. ع"، 43 سنة، مسؤول الحسابات الجارية بالمكتب، بالاستيلاء على 11ألف جنيه من الحسابات الجارية الخاصة بالمكتب، وذلك عن طريق تزوير توقيع العملاء على إيصالات السحب دون علمهم، والاستيلاء على تلك المبالغ لنفسه دون وجه حق، فتم ضبط المذكور.

وفي الدقهلية، وردت معلومات لإدارة شرطة البريد تفيد بوجود تلاعب بأعمال حسابات التوفير بمكتب بريد برمبال القديمة، وبإجراء التحريات السرية والفحص أكدت صحة ما ورد من معلومات، وأضافت بقيام "رضا. م" 34 سنة، وكيل مكتب بريد برمبال القديمة، بالاستيلاء على 20 ألف جنيه من حسابات دفتر التوفير الخاصة بعملاء المكتب محل عمله، وذلك عن طريق إيداع ذلك المبلغ على دفتر التوفير دون استخراج إيصال إيداع، وعدم إثباته على كارت الحساب الخاص بالعميل، والاستيلاء على تلك المبالغ لنفسه دون وجه حق، فتم ضبطه.

كما أكدت التحريات السرية لضباط المباحث بالإسماعيلية بتلاعب أحد موظفي مكتب بريد أبو صوير في حساب المعاشات محل عمله، والاستيلاء على مبالغ مالية دون وجه حق، بإجراء التحريات السرية والفحص أكدت صحة المعلومات، وأضافت بقيام "محمد. ر"، 35 سنة، معاون مكتب بريد أبو صوير، بالاستيلاء على 16 ألف جنيه من أرباب معاش التضامن الاجتماعي، وذلك عن طريق تزوير توقيع العملاء التي زالت عنهم أسباب الصرف ( الوفاة – الزواج ).

وفي الإسكندرية، وردت معلومات لإدارة شرطة البريد تفيد وجود تلاعب بأعمال سايرة العصافرة، وبإجراء التحريات السرية والفحص أكدت صحة ما ورد من معلومات، وأضافت بوجود عجز بالمؤمن البريدي المرسل من مكتب بريد العصافرة إلى الخزينة الرئيسية بالإسكندرية بمبلغ 10 آلاف جنيه، كما أضافت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة "عبدالحميد. م"، 28 سنة، معاون مكتب بريد العصافرة، بالاشتراك مع "إبراهيم. م"، 34 سنة، وكيل السايرة ومسئول استلام المؤمنات، مستغلاً في ذلك عملهما، والاستيلاء على المبالغ لنفسهما دون وجه حق، فتم ضبطهما.

كما وردت معلومات لرجال المباحث باستمرار "مينا. ر"، 40 سنة، مدرس، صرف المعاش التأميني الخاص بوالدته المتوفاة منذ عام 2014 من مكتب بريد اتليدم – التابع لمنطقة بريد المنيا دون إخطار الهيئة القومية للتأمينات، وبإجراء التحريات السرية والفحص أكدت صحة ما ورد من معلومات وأضافت بقيام المذكور بالاستيلاء على مبلغ مالي 18 جنية من قيمة المعاش التأميني الخاص بوالدته دون وجه حق.


يونس محمد

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...