السبت، 6 يونيو 2015

إضراب المحامين بنسبة 100% في جنايات أسيوط.. و80% بالجنح


http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/258792.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100
قال مجدي كريم "محامي"، وعضو مجلس "رابطة الحقوقيين"، اليوم السبت، إن دوائر محاكم أسيوط "الجنايات والجنح والمدني"، شهدت منذ صباح اليوم إضرابًا عامًا من جميع المحامين على مستوي المحافظة، وصلت نسبته إلى 80 %، استجابةً لقرار مجلس النقابة، والذي جاء على خلفية اعتداء نائب مأمور مركز فارسكور بمحافظة دمياط على أحد المحامين، وضربه بالحذاء.

وأوضح "كريم" أن جميع دوائر الجنايات بمحاكم أسيوط توقفت عن العمل، عقب تسجيل الإضراب من قبل المحامين، مشيرًا إلى تضامن القضاة مع الإضراب، وإبدائهم المرونة في التعامل مع الأمر.

وقال مصطفى شراقة، نقيب محامي أبنوب، أنه تم تفعيل الإضراب بنسبة 100% بمحكمة أبنوب، ولم يتم الفصل في أي قضية جنح أو جنايات، مؤكدًا أن جميع محاميي أبنوب استجابوا للإضراب.

ومن جانبه، أوضح محمد كركاب، نقيب محاميي أبو تيج، أنه تم تنفيذ الإضراب في جميع قضايا الجنح والجنايات بالدوائر الخاصة بمحكمة أبو تيج، ما عدا القضايا التي تتعلق بمتهمين محبوسين احتياطيًا، للعمل على إخلاء سبيلهم والمطالبة بالإفراج عنهم، موضحًا أنه تم تسجيل الإضراب ردًا على انتهاكات الضباط للمحامين، والمواطنين كافةً، والتي زادت بطريقة عشوائية خلال الفترة الأخيرة.

وأكد صالح السنوسي، نقيب المحامين بأسيوط، تفعيل الإضراب في محاكم الجنايات بنسبة 100%، والجنح بنسبة 80%، حتي لا يقع ضرر على الموكلين، موضحًا أن مجلس نقابة أسيوط استجاب لقرار النقابة العامة، وأرسل إشارة إلى النقابات الفرعية بالمراكز والأحياء لتفعيل الإضراب، للحفاظ على هيبة وكرامة المحامي.


طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...