الجمعة، 5 يونيو 2015

بالصور| "الكبير للأولاد و"أبلة فاهيتا" للبنات أشهر فوانيس أسيوط








"فانوس الكبير 40 جنيهًا وبيغني رمضان جانا هو الاكثر مبيعًا هذا العام، وأبلة فاهيتا 60 جنيهًا، وبردة بتغني أهلاً رمضان رقم 2 في البيع"، بهذة الكلمات بدأ خليل محمد بائع فوانيس في أسيوط حديثه عن الفوانيس الأكثر مبيعاً هذا العام.



عبر خليل لـ"مصر العربية"، عن أسفه لحال السوق الضعيف هذا العام، رغم وقف الاستيراد.



وأوضح خليل، أن سعر الفوانيس الخشبية وصل لـ 15 جنيهًا، والأقفاص والكرتون لـ 12 جنيهًا، ويحتل المرتبة الثانية للأكثر مبيعًا بعد فانوس "الكبير"، و"أبلة فاهيتا"، مؤكدًا أن منع استيراد الفانوس الصيني تسبب في تقليل حجم المبيعات.



وأوضح خليل، أن حجم المبيعات هذا العام أقل من كل الأعوام السابقة، ومن الواضح أن أسعار الفانوس مرتفعة بعض الشيئ، بالإضافة إلى حالة الكساد الاقتصادي التي تمر على الدولة بالكامل وراء عزوف المواطنين على الشراء.



وقال محمد سيد أثناء شرائه أحد الفوانيس: " كنت عايز اشترى فانوس من الكبير ولكن للأسف الفانوس بـ 200 جنيهًا لذلك سأضطر إلى انتظار وصول الفوانيس الأقفاص والتي لايتعدي سعر الكبير والضخم منها 30 جنيهًا، لذلك شراء فانوس كبير من الزجاج والصفيح استيراد لايناسبني".



وقالت نادية اسماعيل، موظفة: "إننا أصبحنا لانشترى سوى فوانيس الألعاب للأطفال كفانوس "أبلة فاهيتا" للبنات، وفانوس "الكبير" للأولاد، ولكن سعرها كبير ولكن مضطرين لإنه موسم ولابد أن نفرح الأطفال". 


محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...