الاثنين، 1 يونيو 2015

محلب يزور قرية منقباد في أسيوط ويوجه بالانتهاء من توصيل الصرف الصحي للمنازل


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/11/4/2014-635507312560516097-51_main.jpg
انتقل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه من الوزراء خلال زيارته محافظة أسيوط، إلى قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، وهي إحدى القرى الأكثر احتياجًا، وتبلغ مساحة القرية نحو 2 كم2، ويصل عدد سكانها إلى 53 ألف نسمة، ويعمل معظم أهلها في الزراعة.
وقد استمع رئيس الوزراء إلى مطالب أهالي القرية، والتي تتمثل في مشكلة الصرف الصحي، حيث تم توصيل الصرف الصحي لمنازل القرية في إطار منحة من الإتحاد الأوروبي للقرى الأكثر احتياجاً، بتكلفة بلغت نحو 30 مليون جنيه، ولكن تم توصيل الصرف إلى نحو 50 ألف منزل بالقرية، بينما تبقى عدد 465 لم يصلها الصرف الصحي نتيجة نفاد الاعتماد المالي المخصص، وشدة انحدار المنطقة التي تضم تلك المنازل.

وقد كلف رئيس الوزراء بسرعة توصيل الصرف الصحى لهذه المنازل، فأكد المحافظ أنه تم اعتماد نحو 3 ملايين جنيه لتوصيل الصرف الصحي لعدد 465 منزلا المتبقية وهذا المشروع مدرج في الخطة الحالية.

كما طلب أهالي قرية منقباد تنفيذ كوبري ثان عند مدخل القرية، يسهم إلى جانب الكوبري الوحيد الموجود حاليًا، في تخفيف التكدس المروري في مدخل القرية، وأفاد المحافظ أنه تم إعداد دراسة أولية لتنفيذ هذا الكوبري بمبلغ نحو 10 ملايين جنيه. 


كريم حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...