الاثنين، 3 أغسطس 2015

996 عاملا بقطاع التشجير فى أسيوط لم يحصلوا على رواتبهم منذ 9 سنوات


http://alnabaa.net/Content/Upload/slider/82015220519.jpg
اشتكى عمال وموظفو التشجير بعمال وموظفو التشجير، والبالغ عددهم 996 عاملًا، بينهم 240 في مركز أبنوب، من عدم حصولهم على رواتبهم منذ عام 2006، أي ما يقرب من 9 سنوات؛ بحجة تثبيتهم فى وظائفهم.

يقول فايز بُقطر، 43 عامًا، حاصل على دبلوم تجارة: «أعمل بقطاع ال
تشجير منذ عام 1997 ولم يتم تثبيتي حتى الآن، وعندما ذهبت إلى وزارة الزراعة، تم توجيهي لوزارة المالية، ومنها لإدارة التنظيم والإدارة، ولم يحل مشكلتي أحد، و معى كل الأوراق التي تثبت حقوقي».

أما إنعام خضر، 42 عامًا، تعمل فى التشجير بالمحافظة منذ عام 2001، فطالبت المسئولين بالنظر إليها بعين الرحمة، منوهة إلى أنها تعول ثلاثة أولاد، وزوجها ليس موظفا.

و أشار ناجح أسعد، 47 عامًا، حاصل على دبلوم تجارة منذ عام 1987، إلى أنه يعمل بقطاع التشجير منذ 12 عامًا،  ولكنه لم يحصل على راتبه منذ 8 سنوات.

وتابع: «بيدونا أمل على الفاضي ولا هما مثبتينا ولا قالوا لنا امشوا مش عايزينكم، وذهبنا إلى جميع المسئولين ومحدش عمل لنا حاجة».وقال جمال عبدالعليم، مدير إدارة التشجير بأسيوط: «استقبلنا الكثير من شكاوى العاملين بالتشجير؛ بسبب عدم صرف الرواتب، ولكننا لسنا جهة اختصاص، وخاطبنا وزارة الزراعة لحل هذه المشكلات؛ فخصصت بندا ماليا، يتم صرف بدل انتقال للعمال على أساسه».

وتابع: «أما بالنسبة لتثبيت العمال فى وظائفهم، فإن تغيير وزير الزراعة من حين لآخر، هو سبب رئيسي في المشكلة، وآخر خطوة تم تنفيذها بناء على قرارات وزير الزراعة السابق، هي تقسيمهم لثلاث مجموعات " أ، ب ،ج" على حسب الأقدمية، وأرسلنا المجموعة الأولى من العمال للتنظيم والإدارة، ولكن لم يتم تنفيذ أي شيء حتى الآن». 


هناء حامد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...