الخميس، 6 أغسطس 2015

استنفار أمني في أسيوط تزامنًا مع احتفالات افتتاح قناة السويس


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/qoo5rs4i000.jpgأعلنت محافظة أسيوط والمراكز التابعة، اليوم الخميس، حالة الاستنفار الأمني القصوى، تزامنًا مع افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، في تصريحات صحفية، إنه "تم نشر قوات من الشرطة العسكرية والقوات الخاصة ومباحث الأمن الوطني والمباحث الجنائية بشوارع وميادين أسيوط، ومشطت قوات المفرقعات والحماية المدنية المنشآت العامة والخاصة تحسبا لوجود أية قنابل أو متفجرات"، لافتا إلى أنه "تم تمشيط منطقة مجرى النيل والسفن والعائمات المتمركزة بالمدينة؛ تخوفًا من استغلال عناصر الإخوان الوضع في ارتكاب أعمال عنف وتخريب للمنشآت في النيل".

في نفس السياق، شهدت شوارع أسيوط والمراكز والمدن قيام سيارات تابعة للمحافظة ومديريات وإدارات الخدمات التابعة بتنظيم احتفالات أمام المنشآت وبالميادين على أنغام الموسيقى وأغنية «تسلم الأيادي».

كان قصر ثقافة أسيوط، نظم، أمس، احتفالية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديد، بمشاركة المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، رافقه خلاله اللواء عبدالباسط، دنقل مدير الأمن، والمهندس جمال عباس سكرتير عام المحافظة واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد ووكلاء الوزارات وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

كما قدمت فرقة الفنون الشعبية عرضًا فنيًا باستخدام الآلات الشعبية والموسيقية، وبعد ذلك افتتح المحافظ معرض الفنان الدكتور نبيل مسك بعنوان «جولة في مصرنا الحبيبة» الذي يعرض من خلاله العديد من الصور واللوحات الفنية.

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري بعدها تم استعراض مراحل حفر قناة السويس الجديدة والنفع الذي يعود من خلالها على الوطن، حيث تم عرض فيلم تسجيلي بخصوص قناة السويس الجديدة والذي نال إعجاب الحضور وأشعل الحماسة فيهم، حيث تعالت هتافات «تحيا مصر».

وقدمت بعد ذلك فرقة الموسيقى العربية بأسيوط بقيادة الفنان حسام حسنى، عددًا من الأغاني الوطنية احتفالا بقناة السويس الجديدة، تبعها ندوة ثقافية بعنوان «قناة السويس الجديدة وأهميتها الإقتصادية والسياسية» حاضر فيها الدكتور أحمد ياسين نصار والدكتور مصطفى القاضى.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...