الخميس، 10 سبتمبر 2015

20 جنيه للقاء مريض «نصف ساعة» بمستشفى جامعة أسيوط


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2015/09/015931619_40100-610x343.jpg?c63277
ليس باعتقادك الذهاب إلى نزهة مع من تحب أو الدخول إلى  حديقة عامة لدفع تذكرة بقيمة 20 جنية للفرد، إنما هى مأساة فى ظل غياب الرقابة ليقوم الزائر أو المرافق لمريض بسداد قيمة التذكرة على بوابة الدخول بمستشفى أسيوط الجامعى، لتشهد بوابات مستشفى أسيوط الجامعى حالة من الهرج مصاحبة بالمشادات الكلامية والمشاجرات بين الزوار والمرضى ورجال الأمن بسبب الاعتراض على قيمة التذكرة الكبيرة والتى تقطم ظهر مريض توجه إلى المستشفى الجامعى للحصول على الدعم هربا من عيادات الأطباء الخارجية.

 العادات والتقاليد فى قرى أسيوط تحتم على ابنائها زيارة المريض وجمع كل أفراد العائلة والأقارب والجيران لتقديم واجب الزيارة كما هو متعارف عليه، ليصطدموا جميعا بالقوانين ووجوب دفع تذكرة قيمتها 20 جنية للفرد حتى يتمكن من زيارة المريض، ولا يتخلص من قبضة الأمن داخل عنبر المرضى والذى يعمل على طرد كافة الزائرين فى حالة مروره كل نصف ساعة وذلك بسبب وجود مرور دائم من قبل إدارة المستشفى.

 قبل التوجة إلى البوابة الأمامية يوجد 5 أفراد و 4 أفراد على كل بوابة للمطالبة بتحقيق الهوية للعاملين بالمستشفى وصرف تذاكر دخول للمرضى والزائرين ولا تخلو البوابات من المشاجرات والمشاحنات الدائمة حتى يطلب من اى فرد ترك المستشفى وعاد فى نفس اليوم بقطع تذكرة.

 قال”خالد عبد الله ” طالب، بأن اخيه مريض ومحجوز داخل أحد العيادات بمستشفى أسيوط الجامعى وكانت والدتة هى المرافق لحالة أخية وأبية متواجد داخل المستشفى للاطمئنان على صحة أبنة حتى يقوم الأمن بطردنا خارج العيادة وعند التوجة إلى الحديقة يتم طردنا إلى خارج المستشفى وفى حالة العودة يتم مطالبتنا بقطع تذكرة لكل فرد ب 20 جنية وكيف لأهل المريض يتم جمع التذاكر منهم.

 وتساءلت “سيدة أحمد”ربة منزل ،كيف تكون مؤسسة حكومية داعمة للمرضى وعلى اعتبار أنها من أكبر المستشفيات الحكومية على مستوى الصعيد وتكون المعاملة سيئة لهذه الدرجة ويتم تحصيل 20 جنية قيمة التذكره ونحن هاربين من قيمة الكشف الغالى فى العيادات الخاصة وهذا بخلاف ما سيتم عملة من تحليل واشاعات.

 كان أصيب 16 شخص في حادث انقلاب سيارة بجوار ترعة الإبراهيمية بطريق”أسيوط-القوصية” الزراعى أثر حادث تصادم.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط أخطارا من مأمور مركز القوصية بتلقية بلاغا من مسشتفى القوصية المركزى يفيد بأصابة 16 شخص فى حادث أنقلاب سيارة تحمل رقم “1254 ى ط ا”بجوار ترعة الابراهيميه بطريق أسيوط-القوصية الزراعى واسماءهم كالاتى”عبد الله فرج محمد ،40 سنه،مايسة أحمد قطب 47 سنه،زينب جلال محمود 25 سنه،اسماء زكى جلال 30 سنه،فاطمة فهمى محمد  40 سنه،زمزم عطا محمد 40 سنه،انوار محمد محمد 35 سنه،مجاهد رفعت 35 سنه،صالح محمد 33 سنه،رباب جلال 28 سنه،فتحيه محمد شحاته 40 سنه،محمد سيد محمد 40 سنه،فوزى عبد الباقى 50 سنه،رفعت عبد المحسن 40 سنه،امل جلال 22 سنه،محمود صفوت 35 سنه،”وتم نقل 7 مصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

 وقام أهالى المصابين بزيارة زويهم أثر نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى بعد الحادث وقام الامن بالمماطله مع الاهالى لجمع تذاكر دخول إلى المستشفى بواقع 20 جنية على كل فرد مما أثار عصبية الأهالى الذين رفضوا قطع التذاكر وأصروا على الدخول مما أدى إلى حدوث مشاجرة مع أمن البوابة وتعدى الاهالى على الامن.

 وقام الامن بالقبض على أكثر من 20 شخص من اهالى المرضى بتهمة أثاره الفوضى والشغب والتعدى على موظف أثناء تأدية عملة


أحمد الأنصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...