الخميس، 17 سبتمبر 2015

أول عملية جراحية لحاجة من اسيوط من بعثة الجمعيات بمكة المكرمة إثر تعرضها للسقوط بالمسجد الحرام


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/186/7/600x338o/356.jpg?q=2
قال رئيس البعثة الطبية لحجاج الجمعيات الأهلية وعضو مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة محمد لبنة إنه تجرى حاليا أول عملية جراحية لحاجة بمستشفى النور بمكة المكرمة، مؤكدا عدم تسجيل أي حالات وبائية بين حجاج الجمعيات.

وأضاف لبنة - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن العملية، التي تجرى لحاجة تدعى نصرة مهدي عبد الهادي من محافظة أسيوط، هي تركيب شريحة ومسامير
إثر تعرضها للسقوط بالمسجد الحرام، وتم نقلها إلى مستشفى النور بمكة المكرمة، وجاري متابعتها من قبل أطباء البعثة، وأن المؤشرات الأولية تشير إلى استقرار حالتها.

وأوضح ان البعثة تقوم بتوقيع الكشف الطبي على 1200 حالة تقريبا موزعين على ست عيادات طبية موزعة على الفنادق، وذلك بواقع ثلاث عيادات في فنادق الإيمان جراند، واثنتان في فندق رمادا، وواحدة بأبراج مكة.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة أيمن عبد الموجود، أنه توجد بالمستشفيات خمس حالات مرضية، وتتلقي العلاج، منهم مصابين بالسرطان وآخرين بفشل كبدي، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية لحالاتهم وذويهم، إلى جانب التنسيق مع مستشفيات بمكة المكرمة لإجراء عمليات غسيل كلوي لمرضى يحتاجون إليها دون حجزهم بالمستشفى.

وفي سياق متصل، أوضح عبد الموجود أن جميع حجاج الجمعيات الأهلية، والبالغ عددهم عشرة آلاف حاج، متواجدون اليوم بمكة المكرمة، على أن يبدأ تفويجهم إلى جبل عرفات بعد صلاة ظهر الثامن من ذي الحجة، مؤكدا أن البعثة تنسق حاليا لمتابعة حالة المخيمات بجبل عرفات ومنى لتوفير وسائل الراحة لحجاج الجمعيات وتسهيل أدائهم المناسك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...