الأحد، 6 سبتمبر 2015

محامي طالبة صفر الثانوية يطالب بتمكينها من الاطلاع على أوراق إجاباتها ونيابة اسيوط ترفض


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/362533_0_16.jpg?itok=iVYv5Ub6
تقدم الدكتور إيهاب رمزي محامي الطالبة مريم ملاك ذكري، المعروفة بطالبة صفر الثانوية العامة، اليوم السبت، بحافظة طلبات لمكتب المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، تضمنت مطالب باستخراج أوراق استكتاب مريم للعرض على استشاري.

وقال الدكتور إيهاب رمزي: "تقدمنا اليوم بطلبين للنيابة العامة بأسيوط، أمام مكتب المحامي العام لنيابات جنوب، وتضمنت الحافظة المقدمة مطلبين أولهم بتمكين خبراء استشاريين من الاطلاع على أوراق إجابة الطالبة والاستكتاب الذي أجرته النيابة العامة في أسيوط بإدارة الزييف والتدليس، وذلك قبل إرسال الأوراق للطب الشرعي في القاهرة، ليتمكن الخبراء الاستشاريين من تحقيق تقريرهم.

وتابع رمزي إننا طالبنا في مطلبنا الثاني بتمكين الطالبة مريم ملاك من الاطلاع على كافة أوراق إجابات لجنتي مدرسة المنيا التجريبية للغات، والتي أدت مريم امتحان الثانوية العامة بها للعام الحالي 2015، وذلك لتستخرج أوراق إجاباتها من بينها والتي سرقت ونسبت لآخر، على حد قوله، وإرسال هذه الأوراق التي سوف تستخرج لأبحاث التزييف والتزوير بالقاهرة لفحصها وبيان ما إذا كانت بخط الطالبة أو ليست كذلك.

وكانت النيابة الإدارية أعلنت، مساء الأربعاء الماضي، سحب ملف التحقيقات في قضية الطالبة من مكتبها في أسيوط، للتحقيق فيه بمعرفة المكتب الفني للهيئة بالقاهرة.

وكلف المستشار علي عمران، النائب العام المساعد، القائم بأعمال النائب العام، نيابة استئناف أسيوط، بفحص التظلم المقدم من المحامي الدكتور إيهاب عادل رمزي، وكيل الطالبة مريم ملاك ذكري تادرس، برقم 15620 عوارض النائب العام، الذي تم تقديمه يوم 31 أغسطس الماضي.

وهو التظلم الذي طالب فيه رمزي بإعادة فحص أوراق الإجابات المنسوبة الطالبة في امتحانات الثانوية العامة لعام 2015.

كما قررت النيابة تكليف لجنة خماسية من المختصين بقسم أبحاث التزييف والتزوير، لإعادة مضاهاة الاستكتابات المحررة بمعرفة الطالبة مريم ملاك، لبيان ما إذا كانت الطالبة هي المحرر لأي من البيانات محتوى كراسات الإجابة الخاصة بها، وصادرة عن خط يد الطالبة من عدمه، مع الإفادة بتقرير مفصل في أقرب وقت.


-----------------------------------------------------

رفضت نيابة جنوب أسيوط الكُلية، السبت، طلبات دفاع الطالبة مريم ملاك ذكري، المعروفة إعلاميًا بـ«طالبة الصفر»، والتي تضمنت مطالب باستخراج أوراق استكتابها، للعرض على استشاري، وتمكينها من الاطلاع على أوراق الإجابة بلجنتها الامتحانية، لاستخراج أوراقها ثم مضاهاته بخط يدها، وبالاستكتاب.

كما قررت نيابة جنوب أسيوط الكلية، إحالة الأوراق بالكامل للجنة الخماسية المشكلة من المختصين بقسم أبحاث التزييف والتزوير، التابعة لمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة.

كان إيهاب رمزي، محامي الطالبة مريم ملاك ذكري، تقدم، السبت، بطلبات لمكتب المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، تضمنت مطلبين، أولهم تمكين خبراء استشاريين من الاطلاع على أوراق إجابة الطالبة، والاستكتاب، التي كانت وأجرته النيابة العامة بأسيوط بإدارة الزييف والتدليس، قبل إرسال الأوراق للطب الشرعي بالقاهرة، ليتمكن الخبراء الاستشاريين من عمل تقريرهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...