الاثنين، 28 سبتمبر 2015

طلاب «النور والأمل» يتظاهرون داخل «تعليم أسيوط» احتجاجًا على عدم وجود مشرفين مبيت بالمدرسة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/183/1/500x282o/182.jpg?q=1
تظاهر طلاب وأولياء أمور مدرسة النور والأمل للمكفوفين بأسيوط، اليوم الاثنين، داخل ديوان عام مديرية التربية والتعليم، احتجاجًا على عدم وجود مشرفين مبيت بالمدرسة، الأمر الذي يضطرهم للذهاب والعودة يوميًا للمدرسة بصحبة أولياء إمورهم الذين ينتظرونهم داخل المدرسة حتى انتهاء اليوم الدراسى، ما يسبب إرهاقًا نفسيًا وماديًا عليهم وعلى أولياء أمورهم.

قال محمد سيد حسن، طالب بالصف الثالث الثانوى، ومقيم بمركز الغنايم: «كان يوجد حتى منتصف العام الدراسى السابق مشرفين مبيت بالمدرسة بنظام التعاقد وفوجئنا بإلغاء هذه التعاقدات وصارت المدرسة بلا مشرفين مبيت، الأمر الذي يصعب معه مبيتنا داخل المدرسة».

ويضيف حسن في تصريحات له: «بما أن معظمنا من مراكز تبعد عن المحافظة كثيرًا وفى حالة عدم وجود مشرفين مبيت يضطر أولياء أمورنا أن يرافقنى في الذهاب والعودة للمدرسة».

وناشدت سهام طالبة الثانوى، رئيس الجمهورية قائلة: «يارئيس الجمهورية لو أن لك ابنًا في نفس ظروفنا ألم تحضر له مشرفا خاصا ولكن ظروفنا لا تسمح فنريد منك مشرف مبيت للمدرسة يرحمنا ويرحم آباءنا من عناء السفر ومصاريفه».

ومن جانبه قال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن هذه المشكلة بدأت منذ عامين مع إلغاء التعاقدات، مشيرًا إلى أنه التقى الطلاب وأوضح لهم الأمر، مؤكدًا أنه تم حل المشكلة عن طريق وجود مشرف بالمدرسة بالأجر الشهرى وليس التعيين لعدم وجود تعيينات.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...