السبت، 17 أكتوبر 2015

مدير أمن أسيوط: 1200 ضابط ومجند و25 مدرعة لتأمين الانتخابات


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/Secure-the-elections-2448.jpgعقد اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، اجتماعا، لتأمين اللجان الفرعية والعامة والطرق والمنشآت العامة والشرطية والكنائس والبنوك والمستشارون المشاركون في انتخابات البرلمان التي تبدأ الأحد المقبل لمدة يومين.

يأتي ذلك بحضوراللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، واللواء أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام ومأموري ورؤساء مباحث الأقسام والمراكز وممثلين من الشرطة العسكرية حيث تضمن الاجتماع تشكيل خدمات أمنية من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية والنجدة والمرور، لإجراء عمليات تمشيط الطرق الرئيسية التي تربط بين القرى والمدن بمقرات لجان الانتخابات.

وقال مدير أمن أسيوط اللواء عبدالباسط دنقل، في تصريحات خاصة، إنه قرر وقف راحات وإجازات الضباط والافراد والمجندون بجميع القطاعات وإعلان حالة الاستنفار الأمني بشوارع وطرق المحافظة حتى انتهاء أيام التصويت والفرز.

وأضاف مدير الأمن، أنه "تم التنسيق بين مديرية الأمن وقطاع الأمن المركزي بمنطقة وسط الصعيد، لتوفير 25 تشكيل أمن مركزي بإجمالي 1200مجند وضابط من قطاعات قوات امن أسيوط والمباحث الجنائية والحماية المدنية والمسطحات والأمن الوطني والمرور و25 مدرعة تمشيط لتأمين مقرات اللجان والمناطق المحيطة".

وأوضح دنقل، أن قوة من الحماية المدنية والشرطة العسكرية والمباحث الجنائية تقوم الأحد المقبل، برفع وتمشيط جميع مقرات اللجان وإجراء فحص وإغلاق الأبواب الرئيسية والفرعية وتسليم الضابط المسئول لمقر اللجنة إضافة إلى فحص المساكن والمنازل المجاورة لمقرات اللجان.

وأشار دنقل إلى أن القوات تواجه أي محاولة من الإخوان أو أنصارهم لتكدير الأمن والسلم العام خلال الانتخابات، موضحا أن التعليمات للقوات المسئولة عن تامين اللجان أو الطرق التعامل بشدة وحزم حتى القتل مع الخارجين عن القانون ومن يحاولون تعطيل الانتخابات.

من ناحية أخرى، قال مصدر أمني، في تصريح له، إنه تم إخطار جميع البنوك الحكومية والخاصة من خلال مديرية أمن أسيوط بسحب المبالغ المالية من ماكينات الشوارع والميادين الرئيسية خلال أيام الانتخابات خوفا من استغلال البلطجية والمسجلين خطر انشغال قوات الشرطة في تأمين الانتخابات وارتكاب سرقات.

من جانبه، قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، خلال تصريحات صحفية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المحافظة، تضمن ممثلين من جميع المديريات والوزرات والأمن والقوات المسلحة لمتابعة الانتخابات، برئاسة اللواء السيد سعيد سكرتر عام المحافظة.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة والحماية المدنية لتوفير سيارات إسعاف وإطفاء بمحيط اللجان للتعامل مع أي أحداث طارئة خلال الانتخابات.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...