الأحد، 11 أكتوبر 2015

بالصور احمد السقا يشهد الاحتفال بإعادة إعمار قرية النخيلة ضمن مباردة تطوير القرى الأكثر احتياجاً .. ويقبل يد سيدة مسنة ويدعو الاهالي لترديد "تحيا جمهورية مصر العربية"

الدسوقي : الرئيس والحكومة حريصون على الارتقاء بالخدمات المقدجمة للمواطنين
الشيخ علي جمعة : نعمر بلادنا ونؤدي واجبنا والإنسان هو الهدف
أبو هشيمة : لا نحتاج شكر على ما نقوم به تجاه أهلنا وحق أهلنا أن نقوم بمساعدتهم
الفنان احمد السقا يقبل يد سيدة مسنة ويدعو الاهالي لترديد "تحيا جمهورية مصر العربية"

شهد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط احتفال إعادة إعمار قرية "النخيلة"بمركز أبوتيج ضمن مبادرة "إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً" التي تتم بالتعاون بين مجموعة حديد المصريين وجمعية الأورمان وتعد النخيلة القرية السادسة التي تم تطويرها في اطار البرنامج.. حضر حفل الافتتاح الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة حديد المصريين والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية دار الأورمان الخيرية والفنان أحمد السقا وأكرم النشار مسئول صندوق تحيا مصر ومحمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية وصلاح عامر رئيس مركز ومدينة أبوتيجالفشن.
وقام المحافظ بافتتاح 51 منزلا بالقرية بعد إعادة إعمارها حيث تم تعريشها بأسقف خشبية فضلا عن أعمال التشطيبات مثل المحاره والسيراميك والدهانات وأعمال النجارة وتوصيل المياه والكهرباء للمنازل بالإضافة إلى توزيع عقود50 رأس ماشية على الأيتام وفقراء القرية وتسليم 25 مشروعا صغيراً وتسليم مساعدات زواج لعدد 50 فتاة يتيمة بتكلفة بلغت حوالى 2 مليون و800 ألف جنيه.
أكد الدسوقي على إهتمام وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وحرص الحكومة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين لافتاً إلى حرص الحكومة على توفير المسكن الملائم للمواطن المصري مرحباً بدور منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال في خدمة أهالي الصعيد بصفة عامة ومحافظة أسيوط بصفة خاصة مؤكداً أنه سيظل دائما حريصا على دعم مجهودات هذه المبادرات طالما أن ذلك يصب في مصلحة المواطن ويساهم في تخفيف الأعباء وتيسير الخدمات وتحسين مستوى المعيشة.
وقال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ومنفذ المبادرة - نحن في المجتمع المدني ورجال الأعمال لا نحتاج شكر على ما نقوم به تجاه أهلنا وحق أهلنا أن نقوم بمساعدتهم وحقنا عليهم أن يقوموا بالمشاركة في عملية الإنتاج وقال أتمنى أن يعيش جميع المصريين حياة كريمة.
وأضاف الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق أن الله أمرنا بعمارة الأرض ونحن هنا لنقدم نموذج لعمارة الأرض يتعاون فيها المجتمع المدني مع الجهاز التنفيذي ورجال الأعمال لنعمر بلادنا ونؤدي واجبنا مهنئناً أهالي النخيلة مشيراً إلى أنه سيكون هناك قرى أخرى يتم إعادة اعمارها لأن الإنسان هو الهدف موجهاً الشكر للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على استضافته الكريمة.
بينما قال الفنان أحمد السقا أن وجوده بين أهالي النخيلة تشريفا له داعيا أن يؤلف الله قلوب المصريين وطلب من الجماهير المتواجدة بالحفل بترديد كلمات تحيا جمهورية مصر العربية والنشيد الوطني الذي ألفه أحد أبناء النخيلة الشيخ محمد يونس القاضي.
وكان السقا قد تفقد المنازل التي تم اعمارها برفقة محافظ أسيوط والشيخ علي جمعه وقام بتقبيل يد سيدة مسنة من اهالي القرية والتقط الصور مع المواطنين.
يذكر أن إعمار القرية يأتي استكمالا للبروتوكول الموقع بين جمعية الأورمان ومجموعة حديد المصريين لإطلاق مبادرة "معا من أجل تنمية القرى الأكثر احتياجاً لدعم العمل الخيري الأهلي وتنمية القرى الفقيرة من خلال الارتقاء بمستوى معيشة هذه الأسر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...