الأحد، 18 أكتوبر 2015

بالصور| هدوء فى التصويت بلجان أسيوط.. والمرشحون يحشدون أنصارهم بالسيارات

http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/original_lower_quality/5851144571445179382.jpg
http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/18100250141445179386.jpg
 http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/original_lower_quality/16148276701445179391.jpg
سيطرت حالة من الهدوء على اللجان الانتخابية فى محافظة أسيوط، حيث شهدت المقرات الانتخابية إقبالا ضعيفا من الناخبين بعد ظهر اليوم، لبدء عملية التصويت بمحافظة أسيوط بدوائرها التسع، ليتنافس عليها 182 مرشحا منهم 69 مرشحا حزبيا و113 مستقل من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعدا للفردي، بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.

وشهدت 7 لجان تأخرا فى بدء عملية الاقتراع نظرا لتأخر وصول القضاة، مثل ما حدث فى لجنة مدرسة المنشاة الصغرى الابتدائية بالقوصية، ولجنة مدرسة أبوجبل الإعدادية بمركز ديروط ولجنة مدرسة التتالية الإعدادية المشتركة بالقوصية ولجنة مدرسة القوصية الثانوية بنين، ولجنة معهد الفتيات الثانوى الأزهرى بالقوصية.

واستمرت الدعاية الانتخابية أمام اللجان وأعلى المنازل المجاورة لها، على الرغم من بدء الصمت الانتخابي، وقام بعض مندوبي المرشحين بالوقوف أمام المدارس، لتوجيه الناخبين لاختيار مرشح بعينه، الأمر الذي دفع أفراد من قوات التأمين للتدخل أكثر من مرة لإبعادهم عن مقر اللجان، وفى لجنة مدرسة الفرغل بمركز أبوتيج شهد مشادات كلامية وتشاجر بين أحد المواطنين وأفراد الأمن، ما عمل على تعطيل العملية الانتخابية، كما شهدت لجنة مدرسة أبوجبل مشاجرات بين الناخبين عملت على تعطيل العملية الانتخابية وتوقف التصويت لمدة نصف ساعة.

كما نقل المرشحين بنقل أنصارهم بأتوبيسات وسيارات خاصة إلى اللجان الانتخابية فى كافة مراكز المحافظة، وقام المرشح إبراهيم نظير والمرشح روبرت سمير فى مركز القوصية بجمع أنصارهم من المنازل للتصويت، كما قام المرشح محمد عيد عبد الجواد والمرشح حمادة زهير والمرشح شاهين كيلانى بجمع أنصارهم من المقاهى والمنازل ونقلهم بسيارات خاصة إلى اللجان.

وقام أعضاء حزب النور بأسيوط بنقل أنصارهم إلى المقار الانتخابية والدعوات للتصويت لمرشحيهم خارج اللجان، كما قام أنصار بعض المرشحين بعمل دعايا مخالفة من خلال "لاب توب" خارج اللجان لاستخراج بيانات المواطنين والدعوة لمرشحيهم.


أحمد الانصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...