السبت، 31 أكتوبر 2015

«أوضاع الطفولة في مصر» ورشة عمل لمحافظات الوجه القبلي بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/188/0/500x282o/369.jpg?q=1
شهدت قاعة الاجتماعات بفندق الوطنية بشارع الجمهورية بوسط مدينة أسيوط، اليوم الجمعة، ورشة العمل المشتركة لمحافظات الوجه القبلي، لمناقشة الأطر المنهجية لوضع تقرير الظل الثانى حول أوضاع الطفولة في مصر، ووضع توصيات للجنة حقوق الطفل تدعم تلك الحقوق، في إطار تعظيم مخرجات هذا التقرير ونتائجه وتوصياته في ظل المتغيرات المتلاحقة التي تشهدها مصر الآن وفي ظل مرور مصر بثورتين عظيمتين.

وأقيمت الورشة بناء على الدعوة التي وجهها مجلس إدارة الائتلاف المصرى لحقوق الطفل، بمشاركة ممثلين لجمعية معًا للتنمية، والمؤسسة الكاثوليكية للتنمية الشاملة، ومكتب التنمية الإيبارشي.

ويذكر أن الائتلاف المصرى لحقوق الطفل تم تأسيسه عام 2008، لتكون مهمته حماية حقوق أطفالنا، ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل والتدخل فيها لحماية حقوقه التي نصت عليها الاتفاقيات والمواثيق الدولية في هذا الصدد، بالإضافة إلى القوانين الوطنية، ولا سيما قانون الطفل المصرى 12 لسنة 96 والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008.

ومنذ ذلك الحين وضع الائتلاف على عاتقه مهمة صياغة وتقديم التقارير الموازية للآليات الدولية المختلفة المعنية بحقوق الطفل، وقام الائتلاف بتقديم أول تقرير موازٍ لمنظمات المجتمع المدنى للجنة الدولية لحقوق الطفل في جنيف عام 2011، وصدر عن لجنة الطفل ملاحظات محددة عن التقرير الرسمى للدولة، وتناولت كافة الملاحظات التي أوصى بها تقرير الائتلاف عام 2011.

ولما كانت مصر ملزمة بتقديم تقريرها الخامس إلى اللجنة في مارس 2016 المقبل، وضع الائتلاف خطته التنفيذية للتقدم بالتقرير الموازى حول أوضاع حقوق الطفل في مصر في الفترة من 2011 إلى 2016 والتقدم به إلى لجنة حقوق الطفل في جنيف في فبراير 2017 المقبل.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...