الخميس، 12 نوفمبر 2015

محافظ أسيوط يتفقد عمل القوافل الطبية بقرية الغريب بساحل سليم ويطالب بدعم القرى المحرومة بالمزيد



 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية تسيير القوافل الطبية في القرى والعزب والنجوع في جميع أنحاء المحافظة لتوصيل الخدمة الصحية إليها مع توفير الأدوية اللازمة مجاناً تخفيفاً عن كاهل الاهالي والمواطن البسيط ... جاء ذلك خلال تفقده لاعمال القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بأسيوط إلى قرية الغريب بساحل سليم والتي شملت جميع التخصصات الطبية يرافقه الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة والدكتور رأفت عوض وكيل المديرية.

وطالب محافظ أسيوط بضرورة الالتزام بالجدول الزمني للقوافل الطبية وتوجيهها إلى القرى المحرومة وتوفير الأدوية اللازمة وتحويل الحالات التي تقتضي إحالتها إلى المستشفيات أو العلاج على نفقة الدولة.

وأستمع ياسر الدسوقي إلى المواطنين القادمين لاجراء عمليات الكشف والتحاليل الطبية والاشعة واستجاب لبحث شكاواهم المتعلقة بنقص الاطباء في الوحدات الصحية ووعد بدراستها مع مديرية الصحة لتوفير أطباء مقيمين بهذه الوحدات حيث اشتكى المواطن سعد قاسم محمد حسن من عدم تواجد طبيب الوحدة الصحية بالغريب منذ يومين في الساعة الثامنة صباحا لانقاذ اخيه الذي توفي في ذات اليوم واصدر الدسوقي تعليمات بفتح تحقيق في الامر فورا.

ومن ناحيته قال الدكتور أحمد انور ان مديرية الصحة نظمت عددا من القوافل الطبية في محافظة أسيوط خاصة القرى المحرومة وفقا لخطة القوافل الطبية العلاجية المرسلة من وزارة الصحة وحسب احتياجات القرى والنجوع واحتياجات المواطنين.

وقال أنور ان القافلة الطبية ضمت 11 تخصصا لتقديم الكشف والعلاج والتحاليل بالمجان للمواطنين من أبناء القرية وتوابعها كما استقبلت ما يزيد عن 700 حالة في يومها الأول منها 4 حالات تم استخراج قرارات علاج على نفقة الدولة لهم وإجراء 28 تحليل دم و12 تحليل طفيليات و3 رسم قلب فضلا عن تنظيم 3 ندوات توعية بحضور العشرات للتوعية الصحية بشأن التعامل مع بعض الأمراض وتنظيم الاسرة وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...