الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

محافظ أسيوط : مشروعات جديدة للصرف بقرى أسيوط بتكلفة 387 مليون جنيه .. توصيل الغاز الطبيعي للمنطقة الصناعية ببني غالب بالكامل لجذب الاستثمارات








 أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن توقيع اتفاقية مع هيئة المعونة الامريكية خلال الايام المقبلة لانشاء محطة صرف صحي لقرية اسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط بتكلفة 15 مليون جنيه فضلاً عن وحدة حديد ومنجنيز لقرية مساره التابع لمركز ديروط بتكلفة 22 مليون جنيه كما تم الاتفاق مع البنك الدولي لتمويل محطة صرف صحي لقرى موشا وشطب والزاوية وريفا ودير ريفا بتكلفة تصل إلى 350 مليون جنيه وسيتم طرحها الاسبوع القادم ومن المتوقع الانتهاء منها في نهاية 2017م .. جاء ذلك خلال تفقده لمحطة رفع الصرف الصحي ببني غالب يرافقه جمال عباس والبدري أبو ضيف أعضاء مجلس النواب والمهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه والصرف الصحي بأسيوط والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال المحافظ أن مشروعات المياه والصرف الصحي تأتي على رأس أولويات الاجهزة التنفيذية وتبذل كل ما في وسعها لتذليل العقبات للانتهاء منها في موعدها وتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالمدن والقرى.

وأضاف أن محطة الصرف الصحي ببني غالب تم الانتهاء منها وسيتم دخولها الخدمة يناير القادم بعد استلامها وتوصيل الوصلات الفرعية للمصانع لتخدم 200 مصنع بمنطقة الصفا الصناعية مناشداً المستثمرين بسرعة التقدم بطلبات التوصيلات الفرعية للاستفادة من الصرف الصحي لمصانعهم وحتى تتمكن شركة الصرف الصحي من تشغيل المحطة لافتاً إلى توصيل الغاز الطبيعي للمنطقة الصناعية بالكامل لتكتمل كافة المقومات التي تساعد على جذب المزيد من الاستثمارات.

فيما أوضح محمد صلاح رئيس شركة المياه والصرف الصحي أن مشروع الصرف الصحي بمنطقة بني غالب تبلغ تكلفته 180 مليون جنيه ويشمل 3 محطات رفع رئيسية وفرعية ومساعدة وشبكات انحدار بطول 26 كيلو متر وخط طرد بطول 6 كيلو متر تم الانتهاء منها بالإضافة إلى محطة معالجة المياه بطاقة 18 ألف متر مكعب/ يوم لافتاً إلى أن محطة رفع الصرف الصحي ببني غالب ستستقبل الصرف الصحي للمنطقة الصناعية الصفا والـ 140 عمارة الخاصة بالاسكان الاجتماعي المجاور للمحطة والصرف الصحي لمحطة قرية اسكندرية التحرير المزمع إنشائها والتي ستشمل 4 طلبمات طاقة 76 لتر / ثانية وخط طرد بتكلفة تصل إلى 15 مليون جنيه ويخدم 15 ألف نسمة في 360 منزل و25 عمارة من عمارات الاسكان الاجتماعي بالقرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...