الأحد، 20 ديسمبر 2015

إيداع المتهم بحرق مقر الشهر العقاري بالقوصية باسيوط في "الصحة النفسية والعصبية"


أمرت محكمة القوصية الجزئية بأسيوط بإيداع المتهم بحرق مقر الشهر العقاري بإحدى مستشفيات الصحة النفسية والعصبية لمدة 45 يوما للتأكد من سلامة قواه العقلية.

وكانت نيابة القوصية برئاسة المستشار خالد عبد الشكور، أمرت بحبس أحمد عبد الجواد المتهم بمحاولة حرق مقر الشهر العقاري بالقوصية 4 أيام على ذمة التحقيقات، إلا أن محامي المتهم دفع بأن قواه العقلية غير سليمة، وأحيلت القضية إلى محكمة القوصية الجزئية التي أصدرت حكمها سالف الذكر.

وقالت مصادر قضائية إن المتهم ذكر في تحقيقات النيابة أنه حاول إحراق مكتب الشهر العقاري بأن قام بثكب البنزين على باب وشباك المكتب وأشعل فيهما النيران مستخدما "ولاعة" قام بتسليمها للنيابة أثناء التحقيقات وأرجع السبب بأنه من مصابي الثورة وكان له تعويض 15 ألف استولى عليها والده بموجب توكيل منه ورفض والده تسليمها له، مشيراً إلي أنه تردد على مكتب الشهر العقاري كثيراً لإلغاء التوكيل، لكن الموظفين لم ينفذوا مطلبه، ما أثار غضبه ودفعه لحرق مقر المكتب.

وأضافت المصادر أن سمير مشرقي، مدير مكتب الشهر العقاري بالقوصية قال في التحقيقات: " أن المتهم حضر في صباح يوم الواقعة إلى المقر، وقال "انا هاولع في المكتب، وفي مساء ذات اليوم احترق المكتب بالفعل" موجهاً الاتهام إليه.

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا مساء الخميس الماضي من العميد محمد عزت مأمور مركز القوصية يفيد بقيام المتهم المشار إليه بإشعال النيران في نوافذ مكتب الشهر العقاري بمدينة القوصية "الباب والشباك".

وأشارت التحريات الأولية إلى أن مشادات وقعت بين المتهم والموظفين، صباح يوم الواقعة، بسبب تباطؤ الموظفين في إلغاء توكيل حرره لوالده منذ فترة، هدد خلالها بإحراق المكتب.


هناء حامد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...