الأربعاء، 6 يناير 2016

مستشفى صحة المرأة بأسيوط الجامعى تعلن عن نجاح 200 حالة حمل بالحقن المجهرى خلال 2015


 أعلن الدكتور إيهاب النشار مدير مستشفى صحة المرأة بأسيوط الجامعى عن نجاح العمل بوحدة الإخصاب المساعد بالمستشفى فى مجال عمليات الحقن المجهرى وذلك خلال العام المنصرم 2015 والتى تم افتتاحها فى يناير 2014 وتم إجراء أول عملية بها فى يونيو 2014 والتى اسفرت عن ولادة أول توأم عن طريق الحقن المجهرى فى 2015 .

        وقد أضاف النشار أن عام 2015 شهد كذلك استقبال ألف حالة مما يعانون من مشاكل فى الإنجاب لأسباب مختلفة حيث تم إتخاذ إجراءات الإعداد لعمليات الحقن المجهرى وإتمام العملية لنحو 200 حالة بنجاح ومتابعتهن حتى مرحلة الولادة وذلك بفضل عمل فريق طبى متخصص على أعلى مستوى من المهارة والتدريب .     

كما أشاد دكتور النشار بما توفره إدارة الجامعة تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية من إمكانيات لتطوير العمل داخل مستشفى صحة المرأة بشكل عام وحرصهم على تلبية احتياجات وحدة الاخصاب المساعد فى ظل ما تشهده من نجاح متميز وإقبال متزايد.

        مشيراً إلى أن وحدة الإخصاب المساعد تم إنشائها بالكامل بتبرعات مقدمة  من أبناء القسم الدارسين بالولايات المتحدة الأمريكية وبمساهمة كبيرة من دكتور محمد بديوى الأستاذ المنتدب بإحدى الجامعات الكندية ، مشيداً لما بذله الدكتور حسن صلاح خلال فترة إدارته لمستشفى صحة المرأة من جهد ودعم فى سبيل إنشاء تلك الوحدة على هذا النحو من التميز والتقدم .

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق عبد الراضى المدرس بقسم أمراض النساء والتوليد وأحد أعضاء فريق العمل بالوحدة أن نسبة نجاح تلك العمليات داخل وحدة الإخصاب المساعد قد بلغت 50% وهو ما يتجاوز النسب العالمية فى ذلك المجال والتى تقتصر على 45% فقط وذلك لاعتماد عمل الوحدة على فئة عمرية أقل تتراوح بين 19 سنة إلى  40 سنة ، مشيراً إلى ما شهدته الوحدة من إقبال متزايد يعكس ثقة المرضى فى عمل ومهارة الوحدة والتى تقوم حالياً بتجهيز 424 حالة لإجراء عملية الحقن المجهرى لهن .

        وعن الجديد فى الخدمات المقدمة داخل الوحدة صرح دكتور أحمد عبد العليم مدرس أمراض النساء والتوليد بكلية الطب أنه تم خلال عام 2015 استحداث خدمة تجميد السائل المنوى وحفظها فى بنك متخصص لهذا الغرض والذى يتم اللجوء إليه تحسباً لحدوث تدهور صحى للزوج فى المستقبل وخاصة إذا كان يعانى من مشاكل فى القدرة الإنجابية ، كما تم إنشاء بنك للأجنة وذلك لاستخدامها لاحقاً فى عمليات التلقيح المجهرى للزوجين وإنتاج عدد فائض من الأجنة الناجمة من أول عملية وذلك فى حالة إنتاج عدد فائض منها ، كما تم زيادة عدد حضانات الأجنة إلى سبعة حضانات بالوحدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...