الأحد، 3 يناير 2016

المحكمة العسكرية بأسيوط تؤجل محاكمة 721 متهمًا في 6 قضايا عنف بالمنيا .. عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة


أجلت المحكمة العسكرية بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، محاكمة 721 متهمًا في 6 قضايا عنف، شهدتها محافظة المنيا، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، إلى 5 و10 و 12 من شهر يناير الجاري ويومي 1 و3 من شهر فبراير المقبل .


وقال مصدر قضائي، إنَّ التأجيل جاء لحين ورود قرار الإحالة من النيابة العسكرية، موضحاً أن المحكمة نظرت اليوم 6 قضايا، حيث أجٌلت المحكمة القضية الأولى إلى اليوم الأول من شهر فبراير المقبل للاطلاع، والتي يحاكم فيها 187 متهماً باقتحام قسم شرطة مغاغة وقطع الطرق والمواصلات والتعدي على قوات الامن بمركز مغاغة يوم 16 من شهر اغسطس 2013.



وأجلت القضية الثانية إلى يوم 10 من شهر يناير الجاري والتي يحاكم فيها 54 متهمًا متورطين في أحداث اقتحام ونهب مكتب البريد بمركز ديرمواس، جنوب المحافظة .



وأجلت المحكمة القضية الثالثة إلى يوم 3 من شهر فبراير لحين ورود امر الاحالة، والتى يحاكم فيها 222 متهماً بحرق محكمة وكنيستى الإنجيلية والمعمدانية بمركز بنى مزار شمال المحافظة، خلال أحداث العنف التي شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.



وفى القضية الرابعة، أجلتها المحكمة إلى يوم 5 يناير الجاري لحين ورود امر الإحالة، والتى يحاكم فيها 159 متهما ب  اقتحام وحرق كنيسة السيدة العذراء بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة يوم 14 اغسطس 2013.



 وفى القضية الخامسة، أجٌلتها المحكمة إلى يوم 12 من شهر يناير الجارى للاطلاع والتى يحاكم فيها 96 متهما باقتحام بنك حكومي ( بنك مصر ) بمركز ديرمواس جنوب المحافظة ونهب محتوياته، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.



وأجلت المحكمة القضية السادسة، إلى جلسة الأول من شهر فبراير المقبل للاطلاع والتى يحاكم فيها 13 متهاً بتفجير وحرق إحدى المحولات الكهربائية بمدينة المنيا فى شهر نوفمبر من عام 2014 بالمحافظة.


محمد كفافى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...