الجمعة، 22 يناير 2016

"المصري الاجتماعي" بأسيوط: التصويت الجماعي للنواب "فضيحة وتزوير رسمى"


قال هلال عبد الحميد، عضو الهيئة العليا، وأمين الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط: إن التصويت الجماعي للنواب، والذي سجلته عدسات مصوري وسائل الإعلام، يعتبر فضيحة برلمانية بكل المقاييس، وهي جريمة تزوير رسمي.
وأضاف عبد الحميد، في تصريحٍ له، اليوم الأربعاء، أن القوانين التي تم التصويت عليها بهذه الطريقة، قوانين دستورية، ومن بينها القوانين المكملة للدستور، كقانون تقسيم الدوائر، ومجلس النواب، ومباشرة الحقوق السياسية، خاصةً وأنها تحتاج لأغلبية ثلثي النواب.
وتابع: "إذا تم الطعن على هذه القوانين أمام المحكمة الدستورية العليا، فستحكم المحكمة بعدم دستوريتها بسبب التزوير الموثق في عمليات التصويت الجماعي، وتصويت نواب مكان زملائهم المتغيبين".
وشدد عبد الحميد على أن عدم دستورية قوانين الانتخابات الثلاثة سيؤدي حتمًا لحل البرلمان، والدخول في دوامة أخرى من الانتخابات.


فاطمة جابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...