الخميس، 25 فبراير 2016

9 شركات تكنولوجية جديدة أعضاء في "اتصال أسيوط"


أعلنت جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ) عن انضمام تسع شركات جديدة لاتصال اسيوط (إحدى الجعيات الشقيقة لاتصال) ، من محافظات أسيوط ، المنيا ، الأقصر .

جاء ذلك عقب تنظيم اتصال أسيوط لندوة مؤخرا بعنوان " مشروعات PPP بمحافظة أسيوط" ، وتم خلال الندوة إلقاء الضوء على أهمية مشروعات الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة في تنفيذ المشروعات القومية ، والعائدات التي يمكن أن تجنيها البلاد علاوة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

قال الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال :" إن الجمعية تولي أهمية ورعاية خاصة بالجمعيات الشقيقة في المحافظات بهدف الارتقاء بمختلف الخدمات المُقدمة للمواطنين ، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الفعاليات والأنشطة التى تقوم بها اتصال والجمعيات الشقيقة لها، هي رفع كفاءة الشركات في المحافظات والاستفادة من نفس البرامج التدريبة التى يستفيد منها أعضاء اتصال في المحافظات الكبرى بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ، والتى تتماشا مع الاستراتيجية العامة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

ومن جانبه قال ناصر ابو العيون رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال أسيوط : " إنه شارك في هذه الندوة 32 شركة من الشركات العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات بالصعيد، لمناقشة كيفية التعاون بين شركات الحلول المتكاملة والشركات العالمية لتكنولوجيا المعلومات، وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ المشروعات القومية بقانون رقم 67 لسنة 2010 وذلك بنظام PPP ، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد أعلنت عن تنفيذ ثلاثة مشروعات بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهى مشروعات ميكنة 400 مكتب توثيق عقارى، و186 مكتب سجل تجارى".

وأوضح عاصم وهبي الأمين العام لجمعية اتصال كيف يمكن لهذه المشروعات ان تساعد في تنمية السوق المحلي ، والمساعدة على نقل خبرات الشركات العالمية للسوق المصرية مما يعمق مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في تنفيذ المشروعات القومية ".

يذكر أنه شارك من وزارة الاتصالات المهندس شريف طاهر رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .


وائل نبيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...