الخميس، 25 فبراير 2016

محافظة أسيوط تحذر من التعامل على أراضى مشروع الهضبة الغربية ويؤكد التعامل من خلال المحافظة فقط .. مدير التخطيط العمراني : نحذر المواطنين من الانسياق وراء شائعات بيع اراضي الهضبة الغربية




 حذر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في تصريحات صحفية جميع المواطنين من التعامل مع اي شخص حول اراضي مشروع الهضبة الغربية وقال انها لا تعدو كونها محاولات نصب على المواطنين لايهامهم بشراء قطع اراضي غير مطروحة من الاساس منوها عن ان المشروع ما زال في مراحله الاولية والتي بدا العمل فيها بالمرحلة الاولى بطول 12 كم بتكلفة تتجاوز ال90 مليون جنيه من اجمالي الطريق الذي يعبر فوق الهضبة بطول 22 كم.

وقال ياسر الدسوقي انه يجري حاليا إعداد المخطط الإستراتيجى العام الخاص بالتجمع العمرانى لمشروع الهضبة الغربية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالقاهرة ولم يرد للمحافظة حتى الآن أى مخططات عن التجمع حتى الآن مؤكدا انه بعد إعتماد المخطط الإستراتيجى لمشروع الهضبة الغربية يتم البدء فى إعداد المخطط التفصيلى الذى يعقبه البدء فى طرح وبيع الأراضى بالمشروع.

وأشار محافظ أسيوط الى أن مشروع محور طريق الهضبة الغربية يبدأ من الطريق الصحراوي الغربي ويمتد حتى الطريق الدائري لأسيوط وكوبري الواسطى وتم اسناد مرحلته الاولى إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كم كما تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية والتي يبلغ طولها 10 كم منوهاً أن الطريق يتكلف انشاؤه حوالي 300 مليون جنيه تم رصد 50 مليون جنيه ضمن الخطة متوسطة الآجل للجهاز 2014/2015م ووأضاف بانه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع مع العام المالي 2016/2017م لافتاً أن أعمال إنشاء الطريق تسير بانتظام وبالتوازي في جميع القطاعات على مسار الطريق بأكمله ليتم الانتهاء منه قبل الموعد المحدد للتسليم.

كما شدد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على ضرورة توعية المواطنين بعدم وجود أى معاملات للحصول على أراضى فى مشروع الهضبة الغربية فى الوقت الحالى قبل إعتماد المخططات للمشروع وان اى تعامل فى المستقبل سيكون من خلال المحافظة.

ومن ناحيتها نفت المهندسة إيمان على مدير عام إدارة التخطيط العمرانى بمحافظة أسيوط صحة ما يتم تداوله عن طرح او بيع أى استمارات قطع اراضى للتجمع العمرانى الجديد بمشروع الهضبة الغربية محذرة المواطنين من الانسياق وراء الشائعات بوجود اى معاملات على أراضى الهضبة الغربية فى الوقت الراهن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...