الأحد، 20 مارس 2016

أستاذ بجامعة أسيوط يفوز بالجائزة الثانية في مسابقة الفنجري .. لأفضل دراسة نظرية وتطبيقية لخدمة مصر لعام 2015


فاز الدكتور سيد عاشور أحمد الأستاذ المتفرغ بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة جامعة أسيوط بالجائزة الثانية في مسابقة المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري لأفضل دراسة نظرية وتطبيقية لخدمة مصر لعام 2015، وذلك عن بحثه الذي قدمه ضمن 42باحثا من مختلف الجهات بمصر تقدموا بأبحاثهم في موضوع المسابقة هذا العام "تصورات عملية لمواجهة مشكلة الأمية في مصر" .

وقام الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بتكريم الفائزين في المسابقة وتوزيع الجوائز عليهم وذلك في الاحتفال بيوم الأمية في مصر وقال إن الجامعة سوف تقوم بطباعة الأبحاث الفائزة التي تتضمن أفكار تدعم خطط المجتمع في مكافحة الأمية في مصر.

جدير بالذكر أن الدكتور سيد عاشور أحمد كان قد حصل على الماجستير في وقاية النبات من كلية الزراعة جامعة أسيوط عام 1973 ثم الدكتوراه في علم الحشائش من كلية الزراعة بجامعة كيوتو اليابانية عام 1982 وله العديد من الأبحاث المنشورة في مجلات علمية مصرية و يابانية منها "مشكلة ورد النيل و طرق مكافحته في مصر والسودان" و"تأثير مبيدات الحشائش على محصول القطن" ؛ كما أنه قد حصل على جائزة التدريس المتميز في العلوم الزراعية عام 2007 ، وهو مشرف على مركز تمويل البحوث و النشر الدولي بالكلية منذ عام 2013 .

وأوضح عاشور أن مسابقة الفنجري ينظمها قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة القاهرة سنويا منذ عام 2005 وهى مسابقة بحثية متاحة لجميع الباحثين بمصر من مختلف الأعمار والجهات  وتهدف إلى تشجيع البحوث في مجالات تنموية كالتعليم، الصحة، البطالة، المياه، الطاقة ، تطوير العشوائيات غيرها وذلك من خلال الوقف الخيري للمستشار محمد شوقي الفنجري ـ رحمه الله.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...