السبت، 12 مارس 2016

إحالة مخالفات التأمين الصحي بأسيوط للنيابة العامة .. من بينها الاستيلاء على مليون و300 ألف جنيه والتلاعب في «الفيزا كارت» الخاصة بالموظفين ممن خرجوا على المعاش


قرر المستشار شريف الزاوي رئيس نيابة جنوب أسيوط، تشكيل لجنة ثلاثية من المحافظة وهيئة التأمين الصحي ووزارة المالية، للتحقيق في المخالفات المالية والإدارية بفرع التامين الصحي ومستشفى المبرة.

كان تقرير الجهازالمركزي للمحاسبات، كشف وجود مخالفات مالية وإدارية بفرع التأمين الصحي بأسيوط تتضمن الاستيلاء على مليون و300 ألف جنيه تقريبا، وذلك بالتلاعب في «الفيزا كارت» الخاصة بالموظفين ممن خرجوا على المعاش.

وباحالة المخالفات إلى هيئة النيابة الإدارية، كشفت التحقيقات أنه توجد مخالفات مالية بمعرفة مراجع حسابات يدعى (ح.م)، والمدعو (و. ع) منسق الفيزا كارت بهيئة التامين.

وذكرت أن المتهمين في القضية التي حملت رقم 786 لسنة 2015 إداري ثان أسيوط تلاعبوا في الأوراق والفيزا كارت الخاصة بصرف المرتبات والمستحقات المالية لعدد من الموظفين الذين بلغوا سن المعاش. وتضمنت التحقيقات أن المتهمين صرفوا ما يقرب من مليون و300 ألف.

من جانبه، قال سامي الشريف رئيس فرع التأمين الصحي بمنطقة وسط الصعيد إنه بمجرد إعداد تقرير من الجهات الرقابية المختصة وانتهاء تحقيقات النيابة الإدارية في وجود مخالفات مالية قرر إحالة الموضوع إلى النيابة العامة المتمثلة في المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، والتي قامت بفحص جميع المستندات المالية والإدارية الخاصة بالموضوع من خلال تشكيل لجان فنية من وزارة المالية والتأمين الصحي والمحافظة.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...