الخميس، 3 مارس 2016

محافظ أسيوط يستقبل السفير الامريكي بمكتبه .. الحكومة مستمرة في خطط دعم وانشاء مشروعات البنية الاساسية في القرى والمراكز .. السفير الامريكي: لدينا مشروعات في أسيوط تخدم 315 الف مواطن













التقى مساء أمس الاربعاء المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالسيد ستيفن بيكروفت السفير الأمريكي بالقاهرة وشيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر خلال زيارتهم لمحافظة أسيوط لتفقد بعض المشروعات الصحية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى المحافظة وذلك بحضور محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد.
وقال محافظ أسيوط ان جولة سفير الولايات المتحدة سوف تبدأ بزيارة الدير المحرق بمركز القوصية والوحدة الصحية برزقة الدير المحرق ومشروع للصرف الصحي بقرية بني إدريس بالقوصية ثم يتفقد بعدهم محطة مياه بهيج والتي تبلغ تكلفتها اكثر من 17 مليون جنيه.
وأشاد محافظ أسيوط خلال لقاءه السفير الامريكي بالعلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة مشيدا بالمشروعات التي تقوم عليها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالمحافظة.
وأعرب سفير الولايات المتحدة عن سعادته لزيارة محافظة أسيوط مؤكدا انه سيقوم بزيارة الدير المحرق بمركز القوصية وعددا من مشروعات الوكالة بمحافظة أسيوط.


أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن الحكومة المصرية مستمرة في خطط دعم وانشاء مشروعات البنية الاساسية في القرى والمراكز منوهاً عن وجود 93 قرية في أسيوط بها مشروعات للصرف الصحي جاري تنفيذها تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي فضلاً عن انتهاء 4 مشروعات للصرف الصحي حالياً في قرىة بني ادريس بمركز القوصية و3 قرى بمركز أبوتيج ليضافوا إلى القرى التي يعمل بها الصرف الصحي في أسيوط ليصبح الاجمالي 7 قرى منها 2 في مركز أسيوط وقرية بمركز القوصية جاء ذلك خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة ستيفن بيكروفت وشيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر في إطار زيارة وفد السفارة الامريكية لمحافظة أسيوط لتفقد عددا من المشروعات التي تمولها الوكالة وذلك بجضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه أسيوط.
وأشاد محافظ أسيوط بمشروع الصرف الصحي الذي تموله الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بمركز أبوتيج والذي شمل 3 قرى هي" بنى سميع – الزيرة –الاقادمة " بتكلفة إجمالية تبلغ 72 مليون جنيه ويوفر خدمة الصرف الصحي لما يقارب 50 ألف مواطن.
ومن ناحيته قال السفير الامريكي أن المشروعات الجديدة التي يتم فيها التعاون مع محافظة أسيوط تخدم حوالي 315 ألف مواطن وأنه من خلال الجهود المشتركة تم مد خدمة الصرف الصحي في 8 قرى بمحافظتي أسيوط وسوهاج بالإضافة إلى 4 قري أخرى مستفيدة وأضاف أن الوكالة الامريكية ساعدت في مد خطوط مياه الشرب وتوصيل 4800 وصلة منزليه في اسيوط مشيرا إلى أن هذه المشروعات أتاحت أكثر من 300 الف فرصة عمل خلال الفترات السابقة
وفى نهاية اللقاء أهدى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط درع المحافظة للسفير الامريكي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...